الخميس 11 أغسطس 2022 - 4:36:43 م

منتخب الإمارات للرجبي يفوز على الجزائر في افتتاح البطولة العربية 


تونس في 25 فبراير/وام/ حقق منتخب الإمارات فوزه الأول وتغلب على نظيره الجزائري بنتيجة 17-5 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة في افتتاح منافسات البطولة العربية السابعة للرجبي، المقامة حالياً على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية، فيما فاز المنتخب التونسي على منتخبنا ضمن منافسات السيدات.

وفي باقي المباريات، وضمن منافسات الرجال فاز منتخب تونس "ب" علي المنتخب المصري بنتيجة 21 دون مقابل، وتعادل منتخبا ليبيا وسوريا بنتيجة 12 لكل منهما، وحقق منتخب تونس "أ" فوزا كبيراً علي نظيره السعودي بنتيجة 45 دون مقابل.

وفي منافسات السيدات فاز منتخب مصر على نظيره الجزائر بنتيجة 38 دون مقابل وأصبح منتخبا مصر وتونس الاقرب للوصول إلى المباراة النهائية ومن جانبه أكد يوسف شاكر مساعد مدرب منتخب الإمارات أن الفوز الافتتاحي يعبر عن الدافع المعنوي الكبير للاعبين قبل مواجهة مصر في المباراة الثانية وحافز للإصرار على المنافسة القوية سعيا لتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى، وأضاف " كسبنا مجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل باهر خلال الفترة المقبلة".

فيما عبر محمد سلطان الزعابي رئيس بعثة منتخب الامارات عن سعادته بالنتيجة الكبيرة التي حققها منتخب الرجال على نظيره الجزائري، الذي يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين، وقال "حققنا فوزاً هاماً ولكن الأهم هو مجموعة اللاعبين الشباب الذين استفدنا بهم دفع المدرب باولو بريلني بأربعة عناصر جديدة سيكون لهم مستقبل باهر".

ووجه رئيس بعثة منتخب الإمارات الشكر إلي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس هيئة الرياضة على دعمه الكبير للعبة الرجبي، مما كان له الأثر الكبير في المشاركة بتلك البطولة وتقديم نتائج طيبة.

وام/وليد فاروق/زكريا محيي الدين