الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 3:19:00 م

التشيكي فيسلي يتحدى الروسي روبليف في نهائي سوق دبي الحرة للتنس غداً

  • التشيكي فيسلي يتحدى الروسي روبليف في نهائي سوق دبي الحرة للتنس غداً
  • التشيكي فيسلي يتحدى الروسي روبليف في نهائي سوق دبي الحرة للتنس غداً

دبي في 25 فبراير/وام/ واصل التشيكي ييري فيسلي، مسيرة تألقه في بطولة سوق دبي الحرة للتنس في نسختها الـ30، وتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه في نصف النهائي مساء اليوم الجمعة، على الكندي دينيس شابوفالوف، المصنف السادس على البطولة و14 عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في واحدة من أطول مباريات البطولة والتي استغرقت ثلاث ساعات و12 دقيقة، في ظل ندية واضحة وتعادل سيطر على المجموعات الثلاث التي جاءت نتائجها 6-7 و7-6 و7-6.

وبعدما أقصى فيسلي، المصنف 163 عالمياً، والمتأهل من الدور التأهيلي، في الدور ربع النهائي المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، حافظ على نهجه وعاد وأقصى شابوفالوف المصنف السادس على البطولة و14 عالمياً من الدور نصف النهائي.

وضرب اللاعب التشيكي موعداً في نهائي البطولة البالغ مجموع جوائزها حوالي 2.8 مليون دولار مع الروسي أندري روبليف، المصنف الثاني للبطولة، والسابع عالمياً، والذي كان قد تأهل اليوم أيضا بتغلبه على البولندي هوبرت هوركاش، الحادي عشر عالمياً، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة. 3-6 و7-5 و7-6، في مباراة استغرقت ساعتين و23 دقيقة.

وسيخوض روبليف النهائي الاول له في دبي بعد أن خرج العام الماضي من نصف النهائي أمام مواطنه أصلان كاراتسيف الذي أكمل المسيرة وحقق اللقب، آملا تحقيق اللقب العاشر في مسيرته الاحترافية.

وام/وليد فاروق/زكريا محيي الدين