الجمعة 19 أغسطس 2022 - 2:24:12 ص

صحة أبوظبي" بطلا لـ"كأس أبوظبي للكريكيت T20"

  • صحة أبوظبي" بطلا لـ"كأس أبوظبي للكريكيت T20"
  • صحة أبوظبي" بطلا لـ"كأس أبوظبي للكريكيت T20"

- صحة أبوظبي" بطلا لـ"كأس أبوظبي للكريكيت T20".

- 4 ملاعب بيضاوية جديدة تعزز البنية التحتية لنادي أبوظبي للكريكيت.

- عارف العواني: خطة تطوير كريكيت الناشئين والمجتمعي تسير على الطريق الصحيح.

........................................................

أبوظبي في 27 فبراير / وام / حققت النسخة الافتتاحية من بطولة كأس أبوظبي T20 المجتمعية للكريكيت، التي نظمها نادي أبوظبي للكريكيت بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واختتمت منافساتها الاسبوع الماضي، نجاحات كبيرة، حافلة بالإثارة والتنافس القوي وسط مشاركة 28 فريقا.

وتمكّن فريق دائرة الصحة بأبوظبي من الفوز بلقب كأس أبوظبي" T20"، عقب فوزه على فريق الكريكيت بمستشفى "إل إل إتش" في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب نادي أبوظبي للكريكيت.

ويحرص مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للكريكيت من خلال هذه البطولة، لمواصلة خطط نشر اللعبة بين مختلف فئات المجتمع واستقطاب نخبة من اللاعبين المميزين لصفوف المنتخب الوطني، كجزء من استراتيجيتهما لتطوير هذه الرياضة في الإمارات، وفي إطار عملية إعادة هيكلة الكريكيت محليا، التي تم إطلاقها نهاية عام 2021 في أبوظبي.

وقال عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: "سعداء بمشاهدة الكريكيت المجتمعي وهو يحتل مكانة متقدمة في أبوظبي، والخطوة القادمة لتطوير هذه الرياضة تستهدف تحقيق التفاعل المجتمعي مع كافة منافساتها، ومن أجل ذلك التزم مجلس أبوظبي الرياضي ونادي أبوظبي للكريكيت بإنشاء أربعة ملاعب بيضاوية الشكل مخصصة لأفراد المجتمع".

وأضاف: "يهدف التطوير الاستراتيجي لبنية تحتية رياضية عالمية المستوى في أبوظبي، إلى تقديم أفضل عروض الكريكيت في العالم للاعبين الناشئين وأفراد المجتمع بشكل عامّ، ونحن سعداء لأن مسار تطوير لعبة الكريكيت المجتمعي، واللاعبين الصغار، وبرامج نادي أبوظبي تسير وفق الخطة المرسومة وبلغت أشواط متقدمة نحو الهدف المنشود".

من جهته يأمل مات بوتشر الرئيس التنفيذي لنادي أبوظبي للكريكيت أن يسهم نجاح هذه البطولة في تقديم المزيد من فرص التطوير لرياضة الكريكيت في الإمارات على كافّة المستويات.

وقال بوتشر: "تعتمد رؤيتنا الاستراتيجية التطويرية لعام 2022 على تحسين قدرتنا على استضافة بطولات تنافسية للناشئين والكبار باستمرار في نادي أبوظبي للكريكيت، واستضافة المزيد من البطولات الدولية، ويعد التزام مجلس أبوظبي الرياضي الأخير المتعلق بالبنية التحتية هو المفتاح لهذه الرؤية، حيث يتيح لنا الآن العمل في وقت واحد على ملاعب الكريكيت من الدرجة الأولى ..وبدأ ذلك ببطولة كأس أبوظبي T20 المجتمعية، فيما يضم موسمنا المقبل 7 بطولات، ما يسهم في نشر اللعبة ويحفز أفراد المجتمع على ممارستها وتحقيق أحلامهم من خلال برامجنا التي تمثل فريق أبوظبي في لعبة الكريكيت T10، T20، T50 وما فوق مع شركائنا في مجلس الإمارات للكريكيت.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور