الجمعة 19 أغسطس 2022 - 2:56:43 ص

الجولة الـ17 لدوري المحترفين.. العين يعزز صدارته و الشارقة يفك الارتباط مع شباب الأهلي

  • الجولة الـ17 لدوري المحترفين.. العين يعزز صدارته و الشارقة يفك الارتباط مع شباب الأهلي
  • الجولة الـ17 لدوري المحترفين.. العين يعزز صدارته و الشارقة يفك الارتباط مع شباب الأهلي
  • الجولة الـ17 لدوري المحترفين.. العين يعزز صدارته و الشارقة يفك الارتباط مع شباب الأهلي
  • الجولة الـ17 لدوري المحترفين.. العين يعزز صدارته و الشارقة يفك الارتباط مع شباب الأهلي

أبوظبي في 27 فبراير / وام / أختتمت أمس "السبت" منافسات الجولة السابعة عشرة من دوري أدنوك للمحترفين والتي شهدت عددا من المفاجأت والأرقام.

فقد واصل " العين " حفاظه على صدارة المسابقة يلاحقه الوحدة فيما واصلت الفرق متذيلة جدول الترتيب إهدار النقاط، عدا خورفكان الذي حقق الفوز على النصر في حين عاد الجزيرة للانتصارات بعد تعثره الجولة الماضية أمام النصر.

وترصد "وكالة أنباء الإمارات" / وام/ في التقرير التالي أبرز أرقام وإحصائيات الجولة.

شهدت الجولة إقامة 7 مواجهات على مدار يومين، تحقق فيها الفوز كلها و لم يحضر التعادل الإيجابي أو السلبي، فيما كان لافتا أن جميع الفرق التي حققت الفوز حافظت على شباكها نظيفة عدا الوحدة الذي فاز على الوصل بهدفين مقابل هدف لتتلقى شباكه هدفا وحيدا ويظل محافظا على فارق النقاط الـ6 مع العين المتصدر.

وفي قمة مباريات الجولة استطاع الشارقة أن يفك ارتباط النقاط مع شباب الأهلي بعدما فاز عليه في الدقائق الأخيرة بهدف سجله اللاعب ماركوس ميلوني من ركلة جزاء ليضيف الشارقة 3 نقاط في رصيده و يصل إلى 33 نقطة بالمركز الثالث خلف الوحدة، ويتجمد رصيد شباب الأهلي عند 30 نقطة.

و بفوز الشارقة وصل الفريق إلى 17 مباراة متتالية دون أي خسارة منها 16 مباراة مع مدربه الروماني أولاريو كوزمين.. فيما حقق شباب الأهلي رقما سلبيا للمرة الأولى منذ موسم 2010 حيث لم يستطع أن يحقق الفوز خارج أرضه في 8 مباريات متتالية.

و شهدت مباريات الجولة تسجيل 18 هدفا كان أكثرها في لقاء خورفكان والنصر بعدما فاز خورفكان برباعية نظيفة ليعود للانتصارات بعد غياب دام7 جولات فقد كان الفوز الأخير له هذا الموسم أمام العروبة بالجولة التاسعة.

كما شهدت المباريات احتساب 3 ركلات جزاء كانت للعين والوصل والشارقة تم تسجيلها جميعها، فيما شهدت أيضا اشهار 34 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب خالد عمبر لاعب الإمارات، وكان فريق النصر الوحيد الذي لم يحصل لاعبوه على أي بطاقات.

وبالنسبة لترتيب الهدافين فقد واصل لابا كودجو لاعب العين حفاظه على الصدارة بـ17 هدفا، يليه عمر خريبين لاعب الوحدة 11 هدفا، ثم جواو بيدور لاعب الوحدة 9 أهداف، متساويا مع أنطونيو خوسيه "توزي" لاعب النصر بالعدد نفسه وخامسا جاء سيباستيان تيجالي لاعب النصر بـ8 أهداف.

وجاء جدول الترتيب عقب نهاية الجولة متضمنا العين في الصدارة 42 نقطة، والوحدة في المركز الثاني 36 نقطة، والشارقة في المركز الثالث 33 نقطة، وشباب الأهلي في المركز الرابع 30 نقطة، والجزيرة في المركز الخامس 29 نقطة، وعجمان في المركز السادس 25 نقطة، والنصر في المركز السابع 22 نقطة، والوصل في المركز الثامن 22 نقطة، وبني ياس في المركز التاسع 22 نقطة، واتحاد كلباء في المركز العاشر 18 نقطة، وخورفكان في المركز الحادي عشر 18 نقطة، والظفرة في المركز الثاني عشر 11 نقطة، والعروبة في المركز الثالث عشر 9 نقاط، والإمارات في المركز الرابع عشر والأخير 6 نقاط.

وام/أحمد مصطفى/عوض المختار/عاصم الخولي