الخميس 18 أغسطس 2022 - 12:33:07 م

الأردني " الدرياني " بطلا لـ " النزال الرئيسي " في النسخة العربية من "محاربي الإمارات"

  • الأردني " الدرياني " بطلا لـ " النزال الرئيسي " في النسخة العربية من "محاربي الإمارات"
  • الأردني " الدرياني " بطلا لـ " النزال الرئيسي " في النسخة العربية من "محاربي الإمارات"
  • الأردني " الدرياني " بطلا لـ " النزال الرئيسي " في النسخة العربية من "محاربي الإمارات"
الفيديو الصور

رينزو جرايسي: أبوظبي أصبحت أهم منصة عالمية لتطوير الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة أبوظبي في 27 فبراير/ وام / أختتمت النسخة العربية السادسة من بطولة "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة، بعد منافسات مثيرة في كل نزالاتها التي أقيمت مساء أمس بنجاح لافت على صالة الاتحاد أرينا في حلبة مرسى ياس بمشاركة 22 مقاتلا من محتلف الاقطار العربية .

وتوج سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الإماراتي والآسيوي- النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسو، اللاعب الأردني عزالدين الدرياني الفائز بالنزال الرئيسي، بعد تغلبه على منافسه اللبناني يوسف الغرايري في وزن الريشة.

حضر المنافسات البريطاني كريث براون رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة،وفؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة، وأسطورة الجوجيتسو العالمي رينزو جرايسي.

وخلال النزالات تألق المقاتل الإماراتي هادي عمر الحسيني ليحقق لقب وزن الذبابة و استطاع أن يخطف الأضواء خلال النزال بأداء قوي تفوق فيه على المصري محمد سالم عوض، محققا انتصاره الرابع تواليا في مسيرته.

و جاء تتويج الأردني عزالدين الدرياني بالنزال الرئيسي بعد تغلبه على اللبناني يوسف الغرايري، باجماع الحكام في وزن الريشة، عقب نزال قوي فرض فيه نفسه على منافسه، وفي النزال الرئيسي الثاني تغلب العراقي علي طالب على منافسه المصري محمود ماندو، في وزن الديك، بالإستسلام، بينما تفوق المصري محمد العويل على المغربي شاكر حاج حدو في وزن الخفيف فيما فاز السوري وسام أنور على العراقي عيسى سالم بقرار الحكام في وزن الديك.

وفي نزال السيدات حققت المصرية هايدي أحمد أول فوز لها في مسيرتها الاحترافية بتغلبها على الهندية جيت غوشي بالاستسلام.

و أشاد البرازيلي رينزو جريسي أسطورة الحوجيتسو العالمي بتبني الامارات لنشر وتطوير الرياضات القتالية في المنطقة وآسيا وعلى مستوى العالم، وعلى رأسها الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة MMA .. مشيرا إلى أن الإمارات أصبحت قبلة للرياضات القتالية بفضل تنظيمها لأهم البطولات في الداخل والخارج.

و قال جرايسي: " أبوظبي نجحت في نقل رياضة الجوجيتسو إلى منطقة آخرى تماما، فأصبحت لها مكانتها المرموقة بين مختلف الرياضات، بعد أن كانت تلك الرياضة مهمشة و تتبنى الامارات جهود العالم في نشر وتطوير اللعبة، واعتمادها في المنظمات الدولية، وتطبيق أفضل البرامج في نشر اللعبة وصناعة الأبطال، وتنظيم أقوى البطولات فضلا عن تنظيمها لأهم البطولات في العالم و حاليا توجه اهتماما كبيرا و تسير على نفس الدرب في الفنون القتالية المختلطة".

وأضاف :" ما تابعته على مدار اليومين الماضيين في النسختين الأفريقية والعربية يجسد دور الامارات في توفير أفضل منصة لاكتشاف المواهب وصقلها وتحويلها إلى نجوم في أفريقيا والمنطقة العربية، وفي هذا السياق أتقدم بالشكر إلى سعادة عبدالمنعم الهاشمي على هذا الجهد الكبير والدعم الهائل للنجوم في الرياضتين بما يجعل أبوظبي أهم منصة عالمية حاليا لتطوير الجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة".

من جانبه قال فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة أن كلمة السر في نجاحات سلسلة "محاربي الامارات" والنسختين الأخيرتين الأفريقية والعربية دعم القيادة الرشيدة التي وفرت منشآت رياضية بمواصفات عالمية.

و أشار درويش إلى أنه لم يكن يتوقع نجاح المنافسات بين المقاتلين في بطولة "محاربي الإمارات" بهذه الصورة وعبر عن التطلع إلى الأفضل خلال الفترة المقبلة من بطولات "محاربي الإمارات" بعد النجاح اللافت الذي أظهرته النسختان الحاليتان والمردود الإيجابي من جميع المقاتلين والمقاتلات خلالهما.

وأعرب العراقي عز الدين الدرياني الفائز بالنزال الرئيسي عن سعادته بالفوز مؤكدا أنه استطاع أن يكون على قدر التحدي أمام منافس قوي و وجه الشكر إلى دولة الامارات والعاصمة أبوظبي التي جعلته يتواجد على منصة "محاربي الإمارات" الأبرز عالميا.

وقال اللاعب الإماراتي هادي عمر الحسيني في تصريحات عقب التتويج بوزن الذبابة :" سعادتي لا توصف بتحقيق انجاز جديد في مسيرتي الاحترافية هذا هو الإنجاز الرابع في مشواري الاحترافي وسيكون دافعا كبيرا لمزيد من الألقاب والانجازات في الفترة المقبلة".

وأضاف اللاعب :" حضور والدي معي للمرة الأولى في المنافسات زاد من حماستي وأعطاني دافعا كبيرا من أجل الفوز بالنزال .. أعتقد أنني كتبت التاريخ في صالة الاتحاد آرينا بعد الفوز لأصبح أول إماراتي يتوج بلقب داخل الصالة التي شهدت نزالات يو إف سي وسأعمل جاهدا على تقديم الأفضل، خاصة و أنني تفرغت تماما للعبة بالتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية عبر نادي "أيه كي أيه" وهو أكبر الأندية العالمية في الفنون القتالية، و تعد فرصة كبيرة بالنسبة لي من أجل رفع اسم الإمارات في مختلف المحافل الدولية.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي