الجمعة 19 أغسطس 2022 - 3:17:01 ص

" الثقافة والسياحة - أبوظبي " و"NBA " يطلقان أول دوري ناشئين لكرة السلة في الإمارات

  • " الثقافة والسياحة - أبوظبي " و"NBA " يطلقان أول دوري ناشئين لكرة السلة في الإمارات
  • " الثقافة والسياحة - أبوظبي " و"NBA " يطلقان أول دوري ناشئين لكرة السلة في الإمارات
  • " الثقافة والسياحة - أبوظبي " و"NBA " يطلقان أول دوري ناشئين لكرة السلة في الإمارات
  • " الثقافة والسياحة - أبوظبي " و"NBA " يطلقان أول دوري ناشئين لكرة السلة في الإمارات
الفيديو الصور

أبوظبي في 27 فبراير/ وام / أعلنت دائرة الثقافة و السياحة - أبوظبي و الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية إطلاق دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" في أبوظبي و الذي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات بمشاركة 450 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من 30 مدرسة في العاصمة.

وتبدأ منافسات الدوري يوم السبت 5 مارس وتستمر حتى النهائيات يوم السبت 21 مايو المقبل.

ونظمت الدائرة والرابطة اليوم حفل افتتاح الدوري ومهرجان اختيار لاعبي فرق المدارس في مدينة زايد الرياضية وحصل اللاعبون على قمصان رسمية تحمل شعار الرابطة لارتدائها أثناء المباريات، قبل مشاركتهم في جلسات لتطوير مهارات كرة السلة، ومسابقات وتحديات متنوعة.

حضر الحدث كل من معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة و السياحة – أبوظبي، ورالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط، إلى جانب الأسطورة صاحب المشاركات العشر في مباراة كل نجوم الدوري الأمريكي كلايد دريكسلر، الذي التقى الطلبة والطالبات وتبادل معهم الحوار.

و يتنافس في أول دوري ناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" في أبوظبي، الذي يعتبر جزءاً من برنامج الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية لتطوير المواهب الناشئة على المستوى العالمي.. 20 فريقاً في قسم الطلبة، و10 فرق في قسم الطالبات، على أن تتم زيادة عددها في السنوات المقبلة.

و يندرج دوري الناشئين ضمن اتفاقية شراكة استراتيجية رائدة تمتد لسنوات عديدة وقعتها دائرة الثقافة و السياحة-أبوظبي مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية و التي تستضيف بموجبها العاصمة الإماراتية مباريات تمهيدية من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ""NBA" للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي خلال شهر أكتوبر 2022.

وتتضمن الاتفاقية أيضاً إقامة تجارب تفاعلية للجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين، وإطلاق سلسلة جلسات منصة استشارات اللياقة البدنية "إن بي إيه فيت"، وتنظيم دوري الرياضات الإلكترونية NBA 2K League.

و قال معالي محمد المبارك: "يشرفنا استضافة أول دوري ناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" في الإمارات، والذي يشكل مصدراً لإلهام الناشئين والناشئات في العاصمة، وتحفيزهم للاستمتاع بممارسة هذه اللعبة ذات الشعبية الكبيرة.

و أضاف معاليه :" نشأت محباً لكرة السلة وأدرك تماماً أنها رياضة رائعة مفعمة بالحماس و المنافسة و القيم الإيجابية كما أنها تجمع الثقافات وتوحد المجتمعات، وتنمي مهارات العمل الجماعي والقيادة، وتشجع أنماط الحياة الصحية وممارسة الرياضة، وتخلق ذكريات لا تنسى و جميعها من القيم المتأصلة في أبوظبي.. و نتطلع لمشاركة شغفنا بكرة السلة ..

العالم، والتعاون مع الرابطة لتطوير أجيال من المواهب الشابة".

يأتي دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" ضمن مبادرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية على المستوى العالمي، والتي تتيح المجال أمام الفتيان والفتيات لتعلم أساسيات كرة السلة وقيمها، بما في ذلك العمل الجماعي والاحترام والإصرار والروح الرياضية.

و توفر هذه المبادرة منصة لاكتشاف وتنمية مهارات الناشئين، ودعم المدربين والآباء ومساعدتهم على رعاية المواهب الواعدة.

و يهدف دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" في أبوظبي إلى ترسيخ القيم المشتركة التي تجمع الدائرة و الرابطة عبر تعزيز روح القيادة و إتاحة فرص متساوية للجميع و الإلهام عن طريق المباريات و الفعاليات و الجلسات الاستشارية و التدريبية إلى جانب تشجيع الشباب على اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة.

و خلال موسم 2021-2022، يستقطب دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" حوالي 37,000 لاعب في 28 دولة بأوروبا والشرق الأوسط.

و في إطار الشراكة بين دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية، أصبحت الدائرة من خلال مبادرتها الترويجية السياحية "زوروا أبوظبي"، الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والصين.

يذكر أن أبوظبي تستضيف مباراتين تمهيديتين من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" خلال شهر أكتوبر 2022، على أن يتم الإعلان عن الفرق المشاركة لاحقاً.. ويمكن التسجيل للحصول على أحدث المستجدات عبر NBA.com/abudhabi.

وام/أحمد مصطفى/عاصم الخولي