الجمعة 19 أغسطس 2022 - 3:58:43 ص

نجم السلة الأمريكي دريكسلر : إطلاق "جونيور إن بي إيه" من أبوظبي يحمل آفاقا كبيرة للعبة

  • نجم السلة الأمريكي دريكسلر : إطلاق "جونيور إن بي إيه" من أبوظبي يحمل آفاقا كبيرة للعبة
  • نجم السلة الأمريكي دريكسلر : إطلاق "جونيور إن بي إيه" من أبوظبي يحمل آفاقا كبيرة للعبة
الفيديو الصور

أبوظبي في 27 فبراير/ وام/ أشاد نجم السلة الأمريكي كلايد دريكسلر بإطلاق دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه"، الذي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات بمشاركة 450 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من 30 مدرسة في أبوظبي.

وقال دريكسلر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات" / وام/ أنا سعيد للغاية بالتواجد للمرة الأولى في أبوظبي، خاصة وسط هذا الجمع من الناشئين من ممارسي كرة السلة..و أسعدتني كثيرا التجربة المذهلة عند النزول إلى الملعب برفقة الناشئين الصغار المشاركين في الدورة الأولى من دوري الناشئين لكرة السلة، آمالي كبيرة في أن يكون لهم شأن في هذه اللعبة التي أحبها، وأنا على ثقة أن هذا الدوري سيفتح آفاقاً واسعة أمام العديد من الطلبة والطالبات لتحقيق أحلامهم، ولعلنا نكتشف أسطورة جديدة لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" خلال مباريات دوري الناشئين في أبوظبي.

وأكد النجم الأمريكي دريكسلر أن إقامة دوري "جونيور إن بي ايه" في أبوظبي سيفتح آفاقا جديدة للعبة في منطقة الشرق الأوسط من أجل ممارستها واكتشاف المزيد من المواهب الصغيرة، و أدعو الجميع لممارسة الرياضة وخاصة كرة السلة.

وتابع نجم السلة الأمريكي في تصريحه : من خلال تواجدنا هنا سنكتشف المواهب الجديدة من كافة الأعمار، لابد أن نعلم الصغار أهمية ممارسة الرياضة، لأنهم جيل المستقبل يجب أن نهتم بهم.

جدير بالذكر أن النجم الأمريكي دريكسلر قد شارك في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين" NBA "على مدار 15 عاماً حتى اعتزاله في 1998، حيث أحرز لقب الدوري، وتم اختياره 10 مرات في مباراة كل نجوم الدوري الأمريكي، و5 مرات في تشكيلة أفضل لاعبي الدوري، وهو أيضاً عضو فريقي اليوبيلين الذهبي والماسي للدوري الأمريكي للمحترفين.

كما انضم دريكسلر مرتين إلى قاعة نايسميث التذكارية لمشاهير كرة السلة، الأولى عام 2004 تكريماً لمسيرته الفردية، والثانية عام 2010 بصفته عضو فريق الولايات المتحدة في دورة الألعاب الأوليمبية 1992 في برشلونة، أسبانيا.

وام/أحمد مصطفى/عماد العلي