الجمعة 19 أغسطس 2022 - 3:07:35 ص

مدير عام "NBA"يشيد بالتعاون مع أبوظبي لتعزيز مكانة كرة السلة

  • مدير عام "NBA"يشيد بالتعاون مع أبوظبي لتعزيز مكانة كرة السلة
  • مدير عام "NBA"يشيد بالتعاون مع أبوظبي لتعزيز مكانة كرة السلة
الفيديو الصور

أبوظبي في 27 فبراير/ وام/ أكد ورالف ريفيرا، المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط أهمية إطلاق دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" في أبوظبي ، مؤكدا استمرار تعاون الرابطة مع أبوظبي لتعزيز مكانة وموقع كرة السلة و توسيع انتشارها .

وقال في تصريح " لوكالة أنباء الإمارات "وام" خلال حفل إطلاق "جونيور إن بي إيه" : شرف عظيم لنا أن نتواجد للمرة الثانية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، كما أننا سعداء بهذا العدد من الأجيال الجديدة المحبة لكرة السلة، الأمر مبشر للغاية بجيل جديد محب للعبة وللرياضة بشكل عام.

وأضاف أن النجاح الذي تحقق في أبوظبي بمختلف المجالات انعكس على توقيعنا اتفاقية معها بشأن كرة السلة، الدعم الكبير الذي نلاقيه يدفعنا لمزيد من الشراكات ومزيد من النجاح في الفترة المقبلة، أمالنا كبيرة بإستمرار هذا التعاون البناء الذي سيدوم طويلا.

وتابع قائلا إن الشراكة الحالية مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تعد خطوة مهمة من أجل استقطاب المزيد من الفتيان والفتيات لممارسة كرة السلة هو جزء من رسالتنا المتمثلة في نشر قيم العمل الجماعي والاحترام والتسامح، علاوة على إلهام أجيال جديدة من لاعبي وجمهور كرة السلة والتواصل المباشر معهم".

و في سياق متصل أكدت فاطمة البلوشي مدير مكتب أبوظبي للفعاليات بالإنابة بدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أن الدائرة تسعى لعمل العديد من الشراكات مع مختلف الجهات المحلية والعالمية وذلك لتطوير الجانب الرياضي والترفيهي والسياحي والمجتمعي في أبوظبي.

و قالت البلوشي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" عقب حفل إطلاق دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه"، الذي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات بمشاركة 450 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاماً من 30 مدرسة في العاصمة، إن التعاون مع" NBA " جاء من أجل بناء جيل جديد واع بأهمية ممارسة الرياضة ومن بينها كرة السلة، حيث نأمل في أن يكون في المستقبل لاعبين من أبوظبي في دوري كرة السلة الأمريكي، بين المحترفين العالميين.

وأضافت ان الشراكة مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية تحمل العديد من البرامج من بينها دوري "جونيور إن بي إيه" حيث نطمح أن تخلق هذه الشراكات جوا تنافسيا في أبوظبي كما نأمل أن تسهم هذه الشراكات في تطوير مستوى الرياضة المحلية.

 

وام/أحمد مصطفى/عماد العلي