السبت 13 أغسطس 2022 - 5:19:28 م

" محمد الرميثي " يواصل حصد الثنائيات بدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز و ناصر الجنيبي يحلق بلقب الفئات الـ 3

  • " محمد الرميثي " يواصل حصد الثنائيات بدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز و ناصر الجنيبي يحلق بلقب الفئات الـ 3
  • " محمد الرميثي " يواصل حصد الثنائيات بدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز و ناصر الجنيبي يحلق بلقب الفئات الـ 3
  • " محمد الرميثي " يواصل حصد الثنائيات بدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز و ناصر الجنيبي يحلق بلقب الفئات الـ 3
  • " محمد الرميثي " يواصل حصد الثنائيات بدوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز و ناصر الجنيبي يحلق بلقب الفئات الـ 3

أبوظبي في 28 فبراير/ وام / واصل الفارس محمد شافي الرميثي تألقه اللافت بصحبة الفرس "كارامبا" من نادي أبوظبي للفروسية، وأحرز معها ثنائية في مستهل عودة منافسات الجزء الثاني من دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، الذي انطلق الاسبوع الحالي من نادي أبوظبي للفروسية، ويختتم في نهاية الموسم بنادي الشارقة للفروسية يوم الأحد الموافق 10 أبريل القادم.

أقيمت منافسات الأسبوع الـ12 لدوري القفز، بإشراف اتحاد الإمارات الفروسية والسباق، ورعاية لونجين، راعية الدوري، ومساندة ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، واشتملت على 10 منافسات شهدها نادي أبوظبي للفروسية على مدى ثلاثة أيام، من الجمعة الماضي إلى أمس الأحد /25 ـ 27/ فبراير الحالي، وشارك فيها فرسان القفز المنتسبون إلى أندية ومراكز الفروسية بالدولة، ومن جميع فئات الفرسان.

حضر المنافسات وتوّج الفائزين كيم إيليوت، مدير نادي أبوظبي للفروسية، وحسام زميت، ممثل اتحاد الفروسية والسباق.

وكعادته واصل الفارس محمد شافي الرميثي تقديم المستوى المتقدم المعتاد عليه على مدار الموسم، وعلى ميدان نادي أبوظبي للفروسية حقق مع الفرس "كارامبا" /9 سنوات/، الفوز في منافسة المستوى الأول، بمواصفات الجولة الواحدة، على حواجز بلغ ارتفاعها /140/ سم، والتي تنافس فيها 29 فارساً، نجح منهم 14 فارساً في إكمال الجولة دن خطأ، وبفارق التوقيت نال جائزة المركز الأول بعد إكماله الجولة في زمن سريع بلغ /54.23/ ثانية، وتبعه فرسان القفز من نادي الشارقة في السيطرة على المراكز المتقدمة من الثاني وحتى الرابع، حيث أحرز المركز الثاني الفارس محمد الهاجري مع الفرس "أوليفيا" بزمن قدره /56.85/ ثانية، والثالث الفارس الشاب سيف عويضة الكربي مع الجواد "دينكي توي زد"، والزمن /58.16/ ثانية.

و أكمل الرميثي ثنائية الأسبوع مع الفرس "كارامبا" وفاز بجائزة منافسة الختام، من جولة واحدة مع جولة للتمايز على حواجز /140/ سم، وتنافس فيها 37 فارساً، ونجح 7 منهم في الانتقال إلى جولة التمايز، وعبرها 4 فرسان دون خطأ أيضاً، أولهم الفارس الرميثي وأكمل التمايز في زمن بلغ /39.93/ ثانية، وحاز جائزة المركز الثاني الفارس الشاب حميد عبد الله المهيري وأكمل التمايز مع الفرس "شالينا 9" من اسطبلات الشراع في زمن /42.00/ ثانية، وحافظ الفارس سيف عويضة الكربي على المركز الثالث، وأحرزه مجدداً هنا مع الجواد "دينكي توي زد" بزمن التمايز /47.47/ ثانية.

و تم تخصيص منافستين لفرسان المستوى الأول، بمواصفات الجولة الواحدة والمرحلتين على حواجز /130/ سم، الأولى من جولة واحدة وتنافس فيها 30 فارساً، نجح منهم 16 فارساً في الاجتياز دون خطأ، وأولهم الفارس راشد محمد الرميثي مع الفرس "فالنتاين" من نادي أبوظبي للفروسية، وفي منافسة المرحلتين تنافس 24 فارساً، أكمل فارسان منهم المرحلتين دون خطأ، أولهما الفارس علي أحمد الجنيبي، الذي انتقل من المركز الثاني في الشوط الأول إلى صدارة المنافسة الثانية مع الفرس "كوشيت" من منتجع الفرسان الرياضي.

و حظيت المنافسات بمواصفات الجولة الواحدة، والمرحلتين على حواجز الـ/ 120 ـ 125/ سم، بمشاركة واسعة مع فرسان القفز من فئة المستوى الثاني، و/الجونيورز/، وخيول القفز الصغيرة عمر /5 ـ 6/ سنوات.

وفي المنافسة الأولى للفئات الثلاث، تنافس 32 فارساً وفارسة من المستوى الثاني، وأكمل الجولة دون خطأ 5 فرسان، وحاز جائزة المركز الأول الفارس أحمد أكبر صفار علي مع الفرس "علا فان" من نادي /فروسية/ للفروسية.

و من الفرسان من فئة /الجونيورز/ تنافس 15 فارساً، وأكمل الجولة نظيفة دون خطأ 3 فرسان، أحرز المركز الأول فيها فارس عزّوني بالجواد "تورانو" من نادي دبي للبولو والفروسية.

ومن الخيول الصغيرة عمر /5 ـ 6/ سنوات، شاركت 22 خيلاً، وأكملت الجولة دون خطأ 9 خيول، وفازت بالمركز الأول الفرس "كيرسينا"، بقيادة الفارس محمد حسن مساوى، من نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

أما المنافسة الثانية لفرسان الفئات الثلاث بمواصفات المرحلتين الخاصة ومن فرسان المستوى الثاني، فقد نجح 11 فارساً في إكمال المرحلتين دون خطأ، ونال جائزة المركز الأول الفارس ناصر علي الجنيبي بالجواد "باتون"، من خيالة شرطة أبوظبي، ونجح 3 فرسان من /الجونيورز/، وأولهم خالد أحمد الحمادي بالجواد "غاسيس" من منتجع الفرسان الرياضي.

ومن الخيول عمر /5 ـ 6/ سنوات، شاركت 16 خيلاً، وأنهت المرحلتين دون خطأ 9 خيول، وفازت الفرس "فهرنهايت" بقيادة الفارس سالم أحمد السويدي، من نادي الشارقة للفروسية.

وللفرسان من فئة المبتدئين، أقيم الشوط الأول بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز /95 ـ 100/ سم، وشارك فيه 80 فارساً وفارسة، ونجح منهم 25 فارساً في إكمال الجولة دون خطأ، وأحرز المركز الأول الفارس أنور نجم بالفرس "ليسارا اس" من نادي أبوظبي للفروسية.

و جاء الشوط الثاني بمواصفات جولة وتمايز على حواجز /105 ـ 115/ سم، وتنافس فيه 72 فارساً وفارسة، وأكمل الجولة الرئيسة دون خطأ 7 فرسان انتقلوا إلى التمايز.. وأكمله 3 فرسان دون خطأ، وحاز جائزة المركز الأول الفارس عادل برادا بالجواد "دايموند ليغ" من اسطبلات ناين فالي، وأكمل التمايز في /34.35/ ثانية، وحل ثانيا الفارس روريكا سوزوكي مع الجواد "اديون دو غروس" من منتجع الفرسان الرياضي، بزمن التمايز /38.21/ ثانية، وحازت جائزة المركز الثالث الفارسة مهرا الشويلحي مع الجواد "بورغيوس" من نادي الشارقة للفروسية، وأنهت جولة التمايز في زمن بلغ /41.52/ ثانية.

و في المنافسة الأولى من جولة واحدة على حواجز /90 ـ 100/ سم، لفئة خيول القفز الصغيرة عمر /4/ سنوات، و/100 ـ 110/ سم للفرسان الأشبال وللخيول عمر /5/ سنوات، شارك من الأشبال 20 فارساً، وأكمل الجولة دون خطأ 13 فارساً، تصدرهم الفارس صبري بادنكي بالفرس "فيولا ـ نيتا" من نادي مندرة للفروسية، ومن الخيول الصغيرة شاركت 18 خيلاً، وفازت الفرس "لومون" /6 سنوات/ بقيادة الفارس سعيد محمد المازمي من نادي الشارقة للفروسية بالمركز الأول.

وفي المنافسة الثانية للفئتين، بمواصفات الجولة الواحدة أيضاً، أكمل الجولة دون خطأ 4 فرسان من الأشبال من بين 20 فارساً، واكتسح الفرسان الأشبال من نادي الشارقة للفروسية المراكز من الأول وحتى الثامن، وأولهم الفارس أحمد الشريف بالفرس "باييس هوتيير"، ومن جملة 18 خيلاً عمر /4 ـ 5/ سنوات، أكملت الجولة 13 خيلاً دون خطأ، وتقدمتهم الفرس "برشا" بقيادة الفارس الشيخ ماجد القاسمي، من نادي الشارقة للفروسية.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي