السبت 13 أغسطس 2022 - 4:24:22 م

"حشيم 199" لزايد بن حمدان بطلا لسباق السفن الشراعية 60 قدما

  • "حشيم 199" لزايد بن حمدان بطلا لسباق السفن الشراعية 60 قدما
  • "حشيم 199" لزايد بن حمدان بطلا لسباق السفن الشراعية 60 قدما
  • "حشيم 199" لزايد بن حمدان بطلا لسباق السفن الشراعية 60 قدما

دبي في 28 فبراير/ وام / توج طاقم السفينة " حشيم 199 " لمالكها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان و بقيادة النوخذة الشاب حسن عبد الله المرزوقي بطلا لسباق الجولة الاولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدما.

تعد هذه البطولة، التي شهدت نجاحاً فنيا وتنظيمياً كبيراً، فاتحة جولات بطولة دبي التي تتضمن سباق الجولة الثانية والحدث الكبير النسخة رقم 31 من سباق القفال شهر مايو المقبل.

امتدت مسافة السباق إلى أكثر من 16 ميلا بحرياً منطلقا من عمق مياه الخليج باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ جميرا، في احتفالية خاصة بمناسبة اكمال سباقات هذه الفئة 30 عاما منذ تأسيسها ضمن انشطة وفعاليات نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عام 1993.

قطع طاقم السفينة " حشيم 199 " مسافة السباق في مدة تصل إلى ساعة واحدة مستفيداً من سرعات واتجاه الرياح وحالة البحر وحرصت اللجنة المنظمة على اختيار الموعد والمكان المناسبين للانطلاقة مما أسهم في وصول المشاركين بسلام الى خط النهاية.

ونافس السفينة " حشيم 199 " في الصدارة، السفينة " زيوريخ 120 " لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بقيادة النوخذة الشاب خليفة مهير المزروعي الذي أنهى السباق في المركز الثاني.

في حين نجح طاقم السفينة " برق 183 " لمالكها النوخذة جابر محمد جابر الحمادي في الصعود إلى منصة التتويج محتلاً المركز الثالث، بينما جاء طاقم السفينة " غازي 103 " لمالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بقيادة النوخذة أحمد سعيد الرميثي في المركز الرابع.

و عقب نهاية السباق قام محمد عبد الله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الاُول في السباق نواخذة السفن حشيم 119 /الأول/ وزيوريخ 120 /الثاني/ وبرق 183 /الثالث/ في منصة الابطال في مراسي /بي آند أو/ ماريناز.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي