الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:09:38 ص

منتخب روسيا بطلا لـ "مونديال" دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم

  • منتخب روسيا بطلا لـ "مونديال" دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم
  • منتخب روسيا بطلا لـ "مونديال" دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم
  • منتخب روسيا بطلا لـ "مونديال" دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم
  • منتخب روسيا بطلا لـ "مونديال" دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم

- سعيد حارب: "دبي لأصحاب الهمم " يستحق " الذهبية" على جودة التنظيم.

- دومنيك: الإمارات سباقة في استضافة أكبر الأحداث العالمية.

دبي في 28 فبراير/ وام / حلق المنتخب الروسي بلقب " نسخة دبي لبطولة العالم للقوس و السهم لأصحاب الهمم" التي اُسدل الستار عليها بالملعب الرئيس بنادي دبي لأصحاب الهمم أمس تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي بمشاركة 223 لاعبا ولاعبة من 40 دولة.

و اعتلى المنتخب الروسي القمة برصيد 11 ميدالية ملونة بواقع 4 ذهبيات و4 فضيات، و3 برونزيات .. فيما تألق أبطال إيطاليا في اليوم الأخير بعدما حصدوا 3 ذهبيات في القوس الأولمبي المفتوح فرق مختلط، والقوس المركب مفتوح زوجي سيدات، والقوس المركب سيدات.

وابتسم نهائي القوس المركب مفتوح رجال لليابان التي حلقت بالميدالية الذهبية، وحصد منتخب ايران ذهبية القوس المركب مفتوح زوجي رجال.

و شارك في تتويج أبطال اليوم الختامي سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الاماراتية، وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة للمونديال، وماجد العصيمي مدير البطولة، ودومنيك أوهلمان رئيس قطاع " أصحاب الهمم" بالاتحاد الدولي للقوس والسهم وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، ومنى حماد عضو المجلس، ورئيسة الفلاسي عضو المجلس رئيسة قطاع المراسم والتشريفات بالبطولة.

وعقب الحدث التقى ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة بالمتطوعين ووجه لهم الشكر مثمنا دورهم في إبراز الوجه المشرق للإمارات.

و قال: "رهاننا على المتطوعين لم يأت من فراغ ، فقد ظلوا في الموعد دائما وعملوا بروح الفريق الواحد، لتصل رسالة الإمارات ودبي إلى العالم".

من ناحيته أكد سعيد حارب أن " أصحاب الهمم" يحظون بالاهتمام والدعم من القيادة الرشيدة حيث أصبحت الإمارات ملتقى الأبطال للتنافس في أقوى البطولات العالمية لمختلف الرياضات حيث يحرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي على تقديم الدعم والرعاية لأصحاب الهمم ويؤكد دائما على توفير كل سبل النجاح لهم للتألق سواء في المشاركة في البطولات العالمية أو تنظيمها على أرض الابداع والسلام والتسامح.

و قال: "دبي توفر البنية التحية لأصحاب الهمم حيث يحرص أبطال العالم على التواجد في جميع أحداثها الرياضية، ونتوجه بالشكر إلى اللجنة المنظمة ونادي دبي لأصحاب الهمم على هذا التنظيم الرائع ، ويستحق نادي دبي لأصحاب الهمم الميدالية الذهبية بشهادة كل الوفود وتوم ديلن الأمين العام للاتحاد الدولي للقوس والسهم الذي أكد أن جودة التنظيم تعزز مكانة النادي على المستوى الدولي، وتعكس الصورة الحضارية لدولة الامارات".

من جانبه وجه دومنيك أوهلمان رئيس قطاع " أصحاب الهمم " بالاتحاد الدولي للقوس والسهم الشكر إلى الإمارات ودبي على التنظيم الرائع الذي أبهر الجميع.

و ثمن دومنيك الدور الكبير الذي تقوم به الإمارات في دعم وتمكين " أصحاب الهمم" بما كان له المردود الإيجابي على مسيرة رياضة هذه الفئة على كافة الأصعدة.

ووجه ماجد العصيمي مدير البطولة الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الحدث على حضوره للافتتاح، ومتابعة سموه مما كان الأثر الكبير في تحقيق هذا النجاح الكبير .

وقال: "الرسائل الملهمة التي قدمتها دبي من خلال " أصحاب الهمم" في الارادة والتحدي والاصرار والعزيمة ستظل خالدة في أذهان الجميع.. ومن أبرز المكاسب التي قدمها المونديال العودة الكاملة لرياضة " أصحاب الهمم" إلى طريقها الصحيح عبر بوابة" دبي " لتحقق بطولة العالم " العلامة الكاملة " في تنظيم الحدث وفق أعلى المعايير الإدارية والفنية والبروتكولات الصحية الخاصة بالجائحة.

و أشار العصيمي إلى أن عدد الدول المشاركة في" نسخة دبي " تخطت كل البطولات السابقة مثمنا دور الرعاة والمؤسسات الداعمة.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي