الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:47:06 م

‏المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه لفردي المبارزة

  • ‏المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه لفردي المبارزة
  • ‏المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه لفردي المبارزة
  • ‏المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه لفردي المبارزة
  • ‏المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه لفردي المبارزة

‏ طشقند في 28 فبراير/ وام/ ، حقق لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة محمد المازمي الميدالية البرونزية لمسابقة سلاح الايبيه ضمن ‏منافسات البطولة الآسيوية للمبارزة للشباب والناشئين المقامة حاليا في العاصمة الأوزبكية طشقند..في إنجاز هو الأول من نوعه لرياضة المبارزة الإماراتية.

‏وكان المازمي قد شارك في مسابقات سلاح الايبيه مع 50 لاعبا يمثلون 16 دولة اسيوية، ‏ونجح في تقديم مستويات عالية أهلته ليكون واحدا من أفضل شباب المبارزة بالقارة . ففي مباريات مرحلة التصفيات فاز في ثلاث مباريات متتالية، واستفاد من تصنيفه العالي في التصفيات، فتجنب مواجهات دور ال 64، وصعد ‏مباشرة إلى دور ال 32، حيث اجتاز اللاعب الكويتي علي عباس حسمها المازمي لصالحة بنتيجة 15 / 12، ليتأهل إلى دور ال 16 ، وواجه زهلانش تاكيتا بطل كازاخستان وتغلب عليه بنتيجة 15 / 11 .

وفي مباراة دور ربع النهائي قدم المازمي مباراة كبيرة وفاز على الاوزبكي تيموروف ميريخان بنتيجة 15 / 10، قبل ان يخسر في دور نصف النهائي امام الكازاخستاني اليكسندر فيديتوف بنتيجة 12 / 15 ليحصل بذلك على الميدالية البرونية .

‏ومن ناحيته أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات المبارزة رئيس الاتحادين العربي و الأسيوي بإنجاز البطل الإماراتي الصاعد محمد المازمي، وقدم له التهنئة على الاداء الرجولي والاصرار والعزيمة ‏التي تحلى بها خلال مشاركته بالبطولة. واكد القاسمي ان تحقيق البطل محمد المازمي أول ميدالية اسيوية في مسابقات الفردي بالبطولة الآسيوية ثمرة الاعداد الجيد لمنتخبنا الوطني وجهود فريق العمل سواء بالمنتخبات الوطنية او باندية الدولة .

ويشارك منتخبنا الوطني في فعاليات البطولة المقامة بطشقند ببعثة مكونة من 21 لاعبا ولاعبة.

وام/أمين الدوبلي/زكريا محيي الدين