الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:41:46 م

تأهل اثنين من لاعبي  منتخبنا للمواي تاي إلى دورة الألعاب العالمية في أمريكا 


أبوظبي في 28 فبراير / وام / أسدل الستار على منافسات بطولة المواي تاي " نايت إكسبو" التي أقيمت في مقر "إكسبو دبي 2020 " بإشراف من المجلس العالمي للمواي تاي والاتحاد الدولي، وتنظيم من اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج.

شهدت المنافسات تألق لاعبي منتخبنا الوطني حيث تأهل لاعبان إلى دورة الألعاب العالمية للمواي تاي التي ستقام في ولاية برمنجهام بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر يوليو المقبل، وهم نور الدين سمير، ومحمد مرضي.

جاء تأهل لاعبي منتخبنا الوطني، عقب منافسات قوية فاز فيها كل نورالدين سمير على لاعب موريشيوس دودلي موتوسامي، ومحمد سعيد مرضي على الإيطالي ماثيو كابراس، والكازاخستاني نورتازا جومكانوف، فيما تألق لاعبنا إلياس حبيب وفاز على البطل الأمريكي المصنف أرون أورتيز، بعد نزال قوي ومثير امتد لـ5 جولات.

و في مواجهة قوية أخري توج لاعب منتخبنا الوطني إبراهيم بلال بكأس النزال بعد الفوز على البطل الماليزي محمد أمزار في ثلاث جولات.

قام بتتويج الفائزين كل من سعادة عبد الله سعيد النيادي رئيس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج – نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للمواي تاي و سعادة وورافوث بوابينيا سفير مملكة تايلاند لدى الدولة و ستيفان فوكس الأمين العام للاتحاد الدولي للمواي تاي، وياسر سالم الساعدي نائب رئيس اتحاد الامارات للمواي تاي، وخالد السويدي عضو مجلس الإدارة، وطارق المهيري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي أمين عام الاتحاد العربي المدير التنفيذي للاتحاد مدير البطولة.

من جانبه أشاد طارق المهيري بجهود جميع اللجان العاملة التي أسهمت في نجاح الحدث.. وأثنى على جهود ودعم اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة ومجلس دبي الرياضي، لدورهم في خروج البطولة في أبهى صورة.

وام/أحمد مصطفى/زكريا محيي الدين