الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:43:21 م

تقرير/ 6 صفقات في "الميركاتو الشتوي" صنعت الفارق مع أنديتها بالدوري والكأس


أبوظبي في الأول من مارس / وام/ على الرغم من مرور 4 جولات فقط على غلق باب القيد الشتوي للدوري الإماراتي في 4 فبراير الماضي، إلا أن هناك لاعبين أجانب تم التعاقد معهم استطاعوا أن يصنعوا الفارق مع أنديتهم وأن يسجلوا أهدافا حاسمة.

وترصد وكالة أنباء الإمارات / وام / في التقرير التالي أبرز هؤلاء اللاعبين، ممن ساهموا في تسجيل أهداف مهمة قادت فرقهم إلى تحقيق الفوز بمسابقة الدوري أو التأهل إلى الأدوار الحاسمة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث أقيمت مباريات ربع النهائي ونصف النهائي خلال الفترة الماضية بعد الميركاتو الشتوي.

واستطاع الغيني عثمان كمارا لاعب الشارقة ومنذ عودته للفريق بعد انتهاء إعارته لفريق اتحاد كلباء أن يصنع الفارق مع فريقه، وكان المساهم الأبرز في تأهله إلى المباراة النهائية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث سجل هدف تقليص الفارق في مباراة نصف النهائي أمام الوصل، بعدما كان الأخير متقدما بهدفين دون مقابل، لكن هدف كمارا في الدقيقة 70 استطاع أن يقلب موازين المباراة ليسجل بعدها الشارقة هدفين عن طريق البرازيلي كايو لوكاس ويتأهل إلى المباراة النهائية.

كما استطاع اللاعب أيضا أن يهدي فريقه الفوز على الظفرة ضمن الجولة 15 من دوري أدنوك ليفوز الشارقة باللقاء بنتيجة 1 - 0.

ومن ضمن أبرز اللاعبين أيضا البرازيلي جيلبرتو اوليفيرا لاعب الوصل الذي استطاع أن يقود فريقه للتأهل إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة بعدما سجل هدفين في مرمى العين بمباراة ربع النهائي ليفوز 2 - 1 ويتأهل وعلى الرغم من خسارة الوصل أمام الشارقة في نصف النهائي، إلا أن اللاعب كان صاحب هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 52.

كما سجل اللاعب أيضا هدفا في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين أمام الوحدة بالجولة 17 حيث أدرك به التعادل لفريقه قبل أن يسجل الوحدة هدف التقدم الثاني ويفوز باللقاء.

ومن اللاعبين المؤثرين أيضا الذين كانت لهم بصمة قوية مع فرقهم بعد الاستفادة منهم في الميركاتو الشتوي المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب عجمان، حيث استطاع أن يسجل أول أهدافه مع عجمان ويقود الفريق للفوز على النصر بهدف دون مقابل في الجولة 14 من الدوري وفي أول مشاركة له ، كما ساهم في الجولة 17 من المسابقة في فوز فريقه على العروبة بنتيجة 3 - 0 بعدما سجل هدف فريقه الثاني.

كما ساهم كل من البرازيليين إليريك باربوسا دي سوزا، وايلتون بوا مورتي في عودة خورفكان للانتصارات بدوري أدنوك للمحترفين بعد غياب دام 7 جولات، حيث سجل اللاعبان هدفين من أصل 4 في مرمى النصر بالجولة 17 من المسابقة، حيث انتهى اللقاء بفوز خورفكان بنتيجة 4 - 0 .

ومنذ عودته لقائمة الفريق استطاع الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا أن يكون مساهما في فوز شباب الأهلي بمباراتين بمسابقة الدوري حيث سجل أول أهدافه منذ العودة في مرمى الإمارات بالجولة 14 من المسابقة بهدف التقدم ليفوز شباب الأهلي 2 - 1 ، فيما سجل الهدف الثاني لفريقه ضمن لقاء الفوز على العروبة بالجولة 16 من الدوري أيضا حيث فاز شباب الأهلي 3 - 1 .

وام/أحمد مصطفى/دينا عمر