الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:45:43 م

دو وهواوي تتعاونان لتطوير حلول رقمية جديدة


دبي في 1 مارس / وام / أبرمت دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة اليوم على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة مذكرة تفاهم جديدة مع شركة هواوي المزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تستهدف بناء وتطوير تطبيقات وحالات استخدام جديدة مدعومة بشبكة الجيل الخامس وتقنيات الحوسبة الحدوديه متعددة الوصول لدعم العديد من قطاعات الأعمال والمجالات في دولة الإمارات بما في ذلك التعليم والقطاعات الصناعية والمجالات ذات الصلة بالإنترنت والترفيه وتجارة التجزئة وغيرها.

وستوفر هواوي في إطار هذه الشراكة حلا متطورا للحوسبة الحدودية متعددة الوصول من فئة "اشبك وابدأ" مصمما لتحسين مستوى كفاءة العمليات في المواقع على اطراف الشبكة لتكون قريبه من المشترك. وستعمل دو على تطوير حالات استخدام جديدة تستند إلى تقنيات الجيل الخامس والحوسبة الحدوديه متعددة الوصول لتعزيز كفاءة التطبيقات الصناعية بينما ستوفر هواوي من جهتها منصة خاصة بتقنيات الحوسبة الحدوديه متعددة الوصول. كما ستعمل دو أيضاً على التعاون مع شركات محلية لبناء واختبار حالات استخدام تجارية جديدة مدعومة بتقنيات الجيل الخامس والحوسبة الحدوديه متعددة الوصول وذلك بالتعاون مع هواوي التي ستوفر بدورها التقنيات الشبكية اللازمة والدعم التكنولوجي لتمكين حالات الاستخدام المتطورة لعملاء دو من المؤسسات.

وقال سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو "نهدف من خلال مذكرة التفاهم الجديدة مع هواوي إلى تعزيز أوجه التعاون فيما بيننا لتسريع وتيرة الابتكار وتسخير الإمكانات التي تتمتع بها التقنيات الناشئة والحديثة .

وقال ريتشارد ليو رئيس خط منتجات الشبكة الأساسية السحابية من هواوي: "تمثل اتفاقية التعاون هذه بداية عصر الابتكار في مجال الحوسبة الحدوديه متعددة الوصول في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكنا في هواوي قد أجرينا بحثاً مكثفاً حول تقنيات الحوسبة متعددة الوصول منذ عصر شبكات الجيل الرابع وتمكنا حالياً من نشر مجموعة واسعة من التطبيقات المستندة إلى تقنية الجيل الخامس وحلول الحوسبة متعددة الوصول عبر قطاعات مختلفة.

وام/سالمة الشامسي/زكريا محيي الدين