الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:44:34 م

الدراج البلوشي لـ" وام" : استضافة دبي للجولة الأخيرة من كأس العالم يعزز فرص التتويج باللقب 

  • الدراج البلوشي لـ" وام" : استضافة دبي للجولة الأخيرة من كأس العالم يعزز فرص التتويج باللقب 
  • الدراج البلوشي لـ" وام" : استضافة دبي للجولة الأخيرة من كأس العالم يعزز فرص التتويج باللقب 

دبي في الأول من مارس/وام/ أكد الدراج الإماراتي محمد البلوشي، بطل العالم للدراجات النارية، أنه يستعد بكل قوة وتركيز لخوض منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات، باها- قطر، بعدما حقق لقب الجولة الأولى "باها – الأردن"، وذلك على أمل الحفاظ على صدارة الترتيب العام والتتويج بلقب كأس العالم للراليات الصحراوية، الذي سبق وحققه عام 2018، كأول عربي وآسيوي في مسيرة اللعبة.

وكان البلوشي قد حسم صدارة الجولة الأولى "باها- الأردن" التي أقيمت على مدار يومين الشهر الماضي لمصلحته، ما منحه صدارة الترتيب العام قبل خوض غمار الجولة الثانية التي تقام في قطر خلال الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري.

وقال البلوشي في تصريحات لـ "وكالة أنباء الإمارات" / وام/ إن نجاحه في تحقيق لقب الجولة الأولى في الأردن يمنحه الدافع لتعزيز هذا النجاح والحفاظ على وضعية الصدارة في الجولات المقبلة بداية من جولة قطر، حتى نهاية مشوار الجولات، من اجل تحقيق لقب بطولة كأس العالم مرة أخرى.

وأضاف: " الخطوة الأولى دائما هي الأهم في مشوار أي بطولة، وتضعك في موقع استراتيجي من أجل تطبيق خطتك نحو تحقيق الهدف، وبعدما حققت الخطوة الأولى بنجاح، أصبح الهدف واضحاً بصورة كبيرة وهو التتويج باللقب، ولا شك أن التفوق في الجولة المقبلة، يعزز من صدارتي للترتيب العام ويقربني أكثر من الفوز".

وأوضح البلوشي أن برنامج تحضيراته لخوض منافسات الجولة الثانية، يركز على التجهيز البدني والمعنوي، وفي نفس الوقت العمل على التحضير لعنصر "الملاحة" وهو أبرز صعوبات هذه المرحلة من البطولة.

وقال :" الملاحة في جولة باها – قطر من العناصر المهمة في هذه الجولة نظرا لطبيعة التضاريس في هذه المرحلة والطبيعة الصخرية وعدم وضوح مسار الدروب، وهي كلها عناصر تزيد من صعوبة الجولة، بما يعني انه من الضروري ان نخوض هذه المرحلة بمعدل أبطأ مما هو معتاد للخروج بأقل الخسائر وتحقيق الفوز في النهاية الذي يعني الحفاظ على الصدارة.

وكانت كأس العالم للراليات تشتمل من قبل على 10 جولات إجمالا، تم تقسيمها عقب جائحة كوفيد-19 على قارات العالم، في آسيا وأوروبا وامريكا، وأصبح عدد الجولات التي تخص آسيا حاليا 4 جولات فقط، أقيمت الأولى في الأردن، والثانية تقام في قطر، والثالثة ستكون في رالي حائل بالمملكة العربية السعودية، على أن تستضيف دبي الجولة الأخيرة في ديسمبر المقبل.

وقال البلوشي :اعتمد الاتحاد الدولي ان تكون الجولة الأخيرة بنقاط فوز مضاعفة عن كل الجولات السابقة، وهو الأمر الذي يعزز فرصي في التتويج بدبي التي اعرفها جيدا".

وأضاف: " في العام الماضي حافظت على صدارة الترتيب في كل جولات بطولة كأس العالم، ولكن في الجولة الأخيرة التي أقيمت بالبرتغال ونظرا للظروف الجوية والأمطار الغزيرة، حدث عطل فني في دراجتي تسبب في تراجع ترتيبي من الأول إلى الخامس، ولكن هذا العام ارتفعت معنوياتي بمجرد معرفتي بقرار الاتحاد الدولي باعتماد دبي لتكون المحطة الأخيرة في 2022، باعتباره خبرا مفرحا وأتمنى ان احافظ على صدارتي وتفوقي على مدار كل المراحل من البداية حتى النهاية"

وام/وليد فاروق/زكريا محيي الدين