الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:38:41 ص

تزامنا مع اليوم الرياضي الوطني ...شرطة أبوظبي تنظم مسير جبلي في العين

  • تزامنا مع اليوم الرياضي الوطني ...شرطة أبوظبي تنظم مسير جبلي في العين
  • تزامنا مع اليوم الرياضي الوطني ...شرطة أبوظبي تنظم مسير جبلي في العين
  • تزامنا مع اليوم الرياضي الوطني ...شرطة أبوظبي تنظم مسير جبلي في العين

العين في 2 مارس / وام / نظم فريق التحدي و المغامرات بشرطة أبوظبي مغامرة المسير الجبلي في منطقة حفيت بالعين تزامناً مع اليوم الوطني الرياضي تحت شعار "الإمارات تجمعنا" وبمشاركة 33 شخصاً من عدة جهات هي دار زايد للثقافة الإسلامية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي و حديقة العين للحيوانات .

واستمع المشاركون إلى شرح مفصل حول الأدوات التي يتم استخدامها أثناء تسلق الجبال و التعليمات حول كيفية التسلق في المرتفعات الجبلية لمسافات طويلة والالتزام بالإرشادات من قبل المختصين.

و أوضح اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع الموارد البشرية أن مبادرة اليوم الرياضي الوطني تأتي من منطلق أهمية الرياضة والحرص على تبنيها أسلوباً للحياة، لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والبدنية ، وتعكس حرص فئات وشرائح المجتمع على ممارسة الرياضة، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بتفعيل الشراكات المثمرة مع جميع المؤسسات والهيئات والجهات على مستوى الدولة، سعياً لترسيخ القيم والمبادئ النبيلة التي تدعو لها الرياضة من تعاون ومودة وتناغم لدى جميع أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن هذا الحدث البارز يعزز مفهوم الهوية الوطنية بمعناها الحقيقي، ويفتح المجال أمام الجميع لتقديم صورة حضارية نابعة من التلاحم والتناغم الموجود بين فئات المجتمع الإماراتي .. لافتاً إلى أن الرياضيين يمتلكون القدرة على التعامل مع المواقف المختلفة بشكل مرن وحث جميع أفراد المجتمع على ممارسة أي نشاط رياضي في هذا اليوم، والتفاعل معه على أفضل نحو ممكن.

من جهتها قالت سعادة الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية إن تنظيم مغامرة المسير الجبلي /استكشف جبل حفيت/ تزامنا مع اليوم الرياضي الوطني تهدف إلى تفعيل الشراكات المثمرة مع جميع المؤسسات والهيئات والجهات على مستوى الدولة، إضافة إلى منح الموظفين فرصة لانتهاج الرياضة وجعلها أسلوب حياة يومي وترسيخ السلوك والاتجاهات الصحية السليمة في المجتمع .

وأكدت أهميتها في تعزيز التفاعل المجتمعي لجميع الجنسيات المقيمة في الدولة ودعم أنشطة وفعاليات اليوم الرياضي الوطني، إلى جانب تعزيز جسور التواصل الفعال بين الجاليات في جو من التعايش، لافتة إلى الدور المحوري الذي تلعبه الرياضة في التقارب بين مختلف الجنسيات والثقافات.

وعبرت الطنيجي عن تقديرها للقيادة العامة لشرطة أبوظبي والجهات المشاركة في المسير الجبلي التي أظهرت روحاً رياضية عالية أسهمت في إنجاح المسير من خلال مشاركة فئة المهتدين الجدد لتجسيد وحدة التلاحم بين كافة شرائح واطياف وفئات المجتمع لتعكس الألفة والانسجام للنسيج المتلاحم بين الثقافات المتعددة على أرض الدولة.

و تعد المناسبة فرصة لتذكير النفس بأهمية النشاط البدني، والاهتمام بالصحة والوقاية من الأمراض المزمنة، وتنفيذ رؤية حكومتنا وقيادتنا المشجعة لممارسة كافة أنواع الرياضة وجعلها نمط الحياة اليومية عند جميع الفئات وقطاعات المجتمع.

- مل -

وام/دينا عمر