الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:55:58 م

غدا .. انطلاق مهرجان الشارقة الدولي الـ 23 للجواد العربي

  • غدا .. انطلاق مهرجان الشارقة الدولي الـ 23 للجواد العربي
  • غدا .. انطلاق مهرجان الشارقة الدولي الـ 23 للجواد العربي
  • غدا .. انطلاق مهرجان الشارقة الدولي الـ 23 للجواد العربي

الشارقة في 3 مارس / وام / تنطلق غدا منافسات مهرجان الشارقة الدولي الـ 23 للجواد العربي والذي ينظمه نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع الهيئة الأوروبية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة "الإيكاهو" و جمعية الإمارات للخيول العربية وبرعاية هيئة مطار الشارقة الدولي – الراعي الرسمي للمهرجان ومجلس الشارقة الرياضي.

يشارك في الحدث - الذي يستمر 3 أيام - 271 جواداً يمثلون 9 دول هي دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومصر والعراق ولبنان والبرازيل وليبيا.

تبدأ فعاليات اليوم الأول من المهرجان على أرض الصالة المغطاة بالنادي بالشوط الأول و هو مخصص للمهرات بعمر سنة واحدة مقسم إلى فئتين / أ ، ب ، ج / في كل قسم 16 جواد، يليه الشوط الثاني للمهرات بعمر سنتين مقسم إلى فئتين / أ ، ب / يشارك في القسم أ 15 جوداً و القسم ب 13 جوداً يليه الشوط الثالث للمهرات بعمر ثلاث سنوات بمشاركة 24 جوداً .

أما فعاليات اليوم الثاني تبدأ بالشوط الرابع لفئة الأفراس بعمر 4 حتى 6 سنوات بمشاركة 23 جوداً يليه الشوط الخامس لفئة الأفراس بعمر 7 - 9 سنوات بمشاركة 11 جوادا يليه الشوط السادس لفئة الأفراس بعمر 10 سنوات فأكبر بمشاركة 9 أفراس ثم يليه الشوط السابع لفئة المهور بعمر سنة واحدة مقسم إلى فئتين / أ ، ب/ يشارك في القسم أ 15 جوداً والقسم ب 14 جوداً ثم الشوط الثامن وخصص للمهور بعمر سنتين بمشاركة 14 جوداً ليختتم اليوم الثاني من المهرجان بالشوط التاسع المهور بعمر 3 سنوات بمشاركة 11 جوداً .

و ينطلق اليوم الثالث و الأخير للمهرجان بالشوط العاشر وهو لفئة الفحول بعمر 4 - 6 سنوات مقسم إلى فئتين / أ ، ب / القسم أ يشارك به 14 جوداً والقسم بـ 13 جوداً يليه الشوط الحادي عشر و هو شوط الفحول بعمر 7 - 9 سنوات يشارك به 17 جوداً يليه الشوط الثاني عشر للفحول بعمر 10 سنوات فأكبر بمشاركة 13 جوداً .

ويتأهل كلٌ من الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني والثالث للمشاركة في أشواط البطولة وهي ستة أشواط - شوط المهرات بعمر السنة و شوط المهرات بعمر سنتين وثلاث سنوات وشوط الأفراس و شوط المهور بعمر السنة و شوط المهور بعمر السنتين وثلاث سنوات وشوط الفحول و جميع الأشواط برعاية هيئة مطار الشارقة الدولي.

و قال سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي لطالما شكَّل مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي محط أنظار مُحبي الفروسية والخيول العربية الأصيلة وإحدى أبرز الفعاليات التي تحتفي بالموروث الحضاري ويُعزى نجاح المهرجان على مدى السنوات إلى الرعاية والإهتمام الكبيرين الذين يوليهما صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتميُّز وكفاءة تنظيم نادي الشارقة للفروسية والسباق .

و أضاف يسرنا أن نشهد انطلاقة مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي في دورته الـ 23 والذي من المتوقع أن يحظى بمشاركةٍ أوسع وحضورٍ أكبر في ظل تحسُّن الأوضاع الصحية نتيجة كفاءة جهود الجهات الحكومية كما يسعدنا في هيئة مطار الشارقة الدولي دعم هذا الحدث كراعي رئيسي لأكثر من عشرين عاما وتوظيف إمكاناتنا للإسهام في نجاح المهرجان كما تأتي هذه الخطوة تماشياً مع التزامنا بالإسهام بفاعلية في المبادرات والفعاليات الرامية لتعزيز مكانة إمارة الشارقة كوجهةٍ متميزة إقليمياً وعالمياً على خارطة السفر والسياحة.

من جانبه قال سعادة سلطان خليفة اليحيائي عضو مجلس الشارقة الرياضي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق يعد مهرجان الشارقة الدولي ثمرة من ثمرات توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على دعمه الكبير لرياضة الفروسية بشكل عام وللجواد العربي بشكل خاص.

وتوجه بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لدعم واهتمام و متابعة سموه لرياضة الفروسية خاصة التي تقام في النادي و الشكر موصول لشريك النجاح هيئة مطار الشارقة الدولي التي تدعم مهرجان الشارقة الدولي منذ أكثر من عشرين عاماً .

 

وام/بتول كشواني/دينا عمر