الأحد 14 أغسطس 2022 - 2:19:42 ص

"نادي الشارقة لرياضة المرأة" : نسعى في 2022 لإبراز دور المراة الإماراتية رياضيا إقليميا وعالميا

  • "نادي الشارقة لرياضة المرأة" : نسعى في 2022 لإبراز دور المراة الإماراتية رياضيا إقليميا وعالميا
  • "نادي الشارقة لرياضة المرأة" : نسعى في 2022 لإبراز دور المراة الإماراتية رياضيا إقليميا وعالميا
  • "نادي الشارقة لرياضة المرأة" : نسعى في 2022 لإبراز دور المراة الإماراتية رياضيا إقليميا وعالميا
  • "نادي الشارقة لرياضة المرأة" : نسعى في 2022 لإبراز دور المراة الإماراتية رياضيا إقليميا وعالميا

.. من بتول كشواني.

الشارقة في 3 مارس / وام / قالت هند الحوسني القائم بأعمال نادي الشارقة الرياضي للمرأة إنه وفقا لرؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة فإن الخطة الإستراتيجية للنادي التي اعتمدتها سموها من أجل تطوير رياضة المرأة في الدولة بشكل عام والإمارة بشكل خاص خلال العام 2022 .. تتمثل في إبراز دور المرأة الإماراتية في المحافل الرياضية والوصول إلى المنافسات الإقليمية والعالمية وتشجيعها على المشاركة في الرياضات المختلفة .

وأضافت في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات " وام " .. أنه ومن هذا المنطلق جاءت خطة عام 2022 متناغمة مع رؤية وتوجيهات سموها في نشر الوعي المجتمعي وتشجيع النساء بمختلف الفئات العمرية على ممارسة النشاط الرياضي واكتشاف المواهب وبناء القيادات الرياضية التزاماً بأعلى المعايير الأخلاقية والقيم الإماراتية.

وأشارت إلى أن برامج وخطط التدريب بنادي الشارقة الرياضي للمرأة لا تقتصر على الجانب الرياضي فحسب بل تصل لرعاية المنتسبات في مجال الدراسة والمعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية حيث تم وضع إطار عمل فعال شامل لرياضة المرأة يتماشى مع توجيهات الدولة والإمارة والتوجيهات العالمية وكذلك لتأهيل سفيرات لرياضة المرأة في الإمارة وعلى المستوى الإقليمي والعالمي معا إلى جانب العمل على زيادة عدد الألعاب الرياضية الأولمبية التي يمكن أن تشارك بها المرأة مع وضع خطط طويلة المدى وسياسات لتوفير الموارد المالية من أجل تطوير البرامج .

وتابعت نعمل حاليا على تنظيم عدة معسكرات داخلية للفرق الرياضية استعداد ا لخوض المنافسات المحلية و المشاركات الخارجية للاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة اللواتي يمثلن منتخب الإمارات في البطولات الخارجية إضافة إلى تنظيم معسكر الموهوبات كل عام لمدة شهر كامل يتم خلاله انتقاء الأفضل لتأهيلهن ليتم ضمهن لصفوف المنتخب الوطني.

ولفتت إلى أن أهم و أبرز إنجازات النادي خلال العام الماضي هو حصوله على 187 ميدالية ملونة من خلال المشاركة في 12 بطولة محلية ومحفلين خارجيين كما شارك في 27 ورشة تدريبية منوعة وأطلق 6 مبادرات مؤسسية .

وذكرت أنه وبشكل عام فمنذ بداية تأسيس النادي عام 2016 حتى عام 2021 حققنا 901 ميدالية ملونة على صعيد جميع المشاركات منها 345 ذهبية بجانب المشاركة في 28 معسكرا منهم 16 معسكرا داخليا و12 على المستوى الخارجي إضافة إلى الحصول على 6 جوائز مؤسسية.

و حول آلية اكتشاف المواهب و رعايتها .. قالت الحوسني إنه وفق خطط النادي هناك عدة آليات لاكتشاف المواهب ورعايتها تبدأ بانتسابها للنادي ومشاركتها في العديد من البطولات والفعاليات المجتمعية كما يتم اكتشاف المواهب بالتعاون مع المدارس والجامعات بهدف تعزيز الواقع الرياضي النسائي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات وبحث إمكانية زيادة عدد الألعاب وفتح المجال بشكل أكبر للمواهب والطاقات الرياضية النسائية لتتميز وتقدم ما لديها من قدرات .. مؤكدة أن لاعبات نادي الشارقة الرياضي يحظين باهتمام العديد من الجهات خاصة مجلس الشارقة الرياضي في ظل الشراكة المتميزة بين الجهتين .

و حول بطولة الأندية العربية التي تقام كل عامين والتي تأجلت هذا العام بسبب ظروف جائحة كورونا.. أوضحت أن سلامة اللاعبات والمشاركات من أهم أولوياتنا في النادي حيث تقرر تأجيل دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات على أن يتم مشاركة الفرق الرياضية في البطولات المعتمدة من قبل الاتحادات الرياضية على مدار العام ولدينا أجندة حافلة من الإستحقاقات في بطولات كرة السلة والطائرة وتنس الطاولة من خلال مسابقات الناشئات والسيدات و كذلك ببطولات اتحاد الإمارات لألعاب القوى التي شهدت العديد من الإنجازات للاعبات وتحقيق أرقام قياسية مع تحطيم أرقام الدولة والأرقام الشخصية وغيرها من الإنجازات المتعددة فنستطيع القول بأن نشاطنا واستعداداتنا لم تتوقف.

و بالنسبة لتواجد النادي في مدن الإمارة .. ذكرت الحوسني أن للنادي فرعين في المنطقتين /الوسطى - الشرقية/ وكلاهما يضم العديد من العناصر الواعدة من اللاعبات المميزات في الألعاب الفردية والجماعية .. مشيرة إلى أن أول فريق رياضي نسائي لكرة الطائرة تأسس عام 1994من الشارقة .

وأوضحت أن النادي أول من نظم 8 دورات خليجية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة 1997 - 2007 في كرة السلة والطائرة والطاولة وأول من نظم دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بالشارقة على مستوى الوطن العربي حيث تم تنظيم أول دورة عام 2012 و هي مستمرة و تقام كل عامين.

وام/بتول كشواني/دينا عمر