الخميس 18 أغسطس 2022 - 5:21:33 م

غدا .. انطلاق الجولة 18 من دوري المحترفين.. وقمتان في الانطلاقة


أبوظبي في 3 مارس / وام / تنطلق غدا الجمعة مواجهات الجولة الثامنة عشر من دوري أدنوك للمحترفين والتي تقام على مدار يومين، تقام خلالها 7 مواجهات من بينها قمتين في اليوم الأول، تجمع الأولى شباب الأهلي مع الوحدة، والثانية الجزيرة مع الشارقة.

وستكون الانطلاقة في اليوم الأول "الجمعة" بثلاث مواجهات تبدأ الأولى بقمة شباب الأهلي "30 نقطة" الرابع، مع الوحدة "36 نقطة" الثاني، على استاد راشد في دبي، والعائدان من المواجهة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي بذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين، حيث فاز شباب الأهلي بهدف دون مقابل.

ويطمح أصحاب الأرض بتعويض خسارة الجولة الماضية أمام الشارقة والعودة إلى الانتصارات من أجل الحفاظ على التواجد في مربع الكبار، لاستمرار المنافسة على مركز متقدم، فيما يأمل الوحدة استثمار تفوقه في الجولة الماضية بالدوري على حساب الوصل لمواصلة المشوار من أجل الضغط على العين في الصدارة خاصة وأن الفارق بينهما 6 نقاط فقط.

وأكد مهدي علي مدرب شباب الأهلي - خلال المؤتمر الصحفي للقاء - أن فريقه ينتظره مواجهة صعبة أمام الوحدة، وذلك بعد العودة من لقاء الفريقين ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين حيث فاز شباب الأهلي بهدف دون مقابل..

بينما أكد جريجوري مدرب الوحدة أن لقاء الفريقين سيحدد مصير فريقه في مواصلة المنافسة على اللقب مع العين المتصدر.

وتجمع المباراة الثانية التي تقام على استاد هزاع بن زايد ، العين المتصدر " 42 نقطة" مع العروبة "9 نقاط" الثالث عشر، وفيها يأمل المتصدر مواصلة مشوار تعزيز الصدارة من أجل تحقيق اللقب واستثمار النتائج الإيجابية التي حققها الفترة الماضية من أجل للحصول على النقاط الثلاث.

أما العروبة العائد من خسارة أمام عجمان بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية فلن يكون أمامه أي خيارات سوى الفوز من أجل الخروج من دوامة الهبوط خاصة وان هناك مباريات صعبة في انتظاره بالجولات المقبلة أيضا أبرزها أمام الجزيرة والشارقة.

و تجمع القمة الثانية لليوم الأول كل من الجزيرة "29 نقطة" الخامس مع الشارقة "33 نقطة" الثالث، على استاد محمد بن زايد ، ويدخل الطرفان اللقاء وهما يعرفان جيدا مدى صعوبته، حيث أكد الروماني أولاريو كوزمين خلال المؤتمر الصحفي للقاء أنه يعلم جيدا مدى صعوبة المباراة أمام فريق كبير مثل الجزيرة، معتبرا أن غياب لاعب الفريق كايو لوكاس عن اللقاء سيؤثر على الفريق، لكنه أكد أنه واثق من جميع اللاعبين من أجل الخروج بالنتيجة المطلوبة.

من جانبه أكد الهولندي مارسيل كايزر المدير الفني لفريق الجزيرة خلال المؤتمر الصحفي أن فريقه العائد من مواجهة العين في لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة يوم الثلاثاء الماضي، حيث انتهى اللقاء بالتعادل1/1، يدخل المباراة بشكل مضغوط حيث لم يكن أمامه سوى 48 ساعة من أجل الاستعداد للقاء الشارقة.. لافتا إلى أن لقاء الشارقة له طابع خاص على الرغم من ابتعاد الفريقين قليلا عن المنافسة على اللقب.

وتستأنف بعد غد السبت مباريات الجولة بإقامة 4 لقاءات، حيث يجمع اللقاء الأول الذي يقام على استاد آل مكتوم ، النصر"22 نقطة" السابع مع الإمارات "6 نقاط " الرابع عشر والأخير ويدخل كل طرف بهدف واحد هو الفوز، فيأمل النصر صاحب النتائج المتذبذبة اللقاء وهدفه الفوز والابتعاد عن منتصف الجدول لمركز أفضل، أما الإمارات فيدخل اللقاء وهدفه تحقيق فوز ثاني خلال الموسم ورد الدين للنصر الذي تغلب عليه في لقاء الذهاب برباعية نظيفة.

ويجمع اللقاء الثاني الذي يقام على استاد حمدان بن زايد كل من الظفرة "11 نقطة" الثاني عشر مع خورفكان "18 نقطة" الحادي عشر، حيث سيكون اللقاء هو الاختبار الأول لمدرب الظفرة المغربي بدر الدين الإدريسي الذي عينته الإدارة خلفا للمدرب البرازيلي روجيرو ميكالي، الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

بينما يأمل خورفكان باستثمار فوزه برباعية نظيفة في الجولة الماضية على النصر من أجل اللحاق باتحاد كلباء " 18 نقطة" العاشر والذي يواجه الوصل "22 نقطة" الثامن على استاد زعبيل في ثالث لقاءات اليوم الثاني للجولة، فيما تختتم الجولة بمواجهة عجمان "25 نقطة" السادس مع بني ياس "22 نقطة" التاسع حيث يقام اللقاء على استاد راشد بن سعيد.

وام/أحمد مصطفى/دينا عمر