الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:50:07 م

" مونديال الزوارق السريعة " إكس كات" ينطلق من الفجيرة غدا.  

  • " مونديال الزوارق السريعة " إكس كات" ينطلق من الفجيرة غدا.  
  • أبوظبي للزوارق السريعة يختتم استعداداته للجولة الأولى من مونديال " الإكس كات"

الفجيرة في 3 مارس/ وام / تدخل زوارق أبوظبي غدا " الجمعة " تحديا قويا يتمثل في المشاركة بمنافسات كسر الكيلو وسباق أفضل زمن ضمن الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الإكس كات، التي تقام في إمارة الفجيرة وسط مشاركة 13 زورقا.

يمثل نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية زورق "أبوظبي 5 " بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير، وزورق "أبوظبي 4 " بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي فيما يشارك حامل اللقب زورق شرطة دبي 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي.

و تعد منافسات كسر الكيلو افتتاحية الجولة على أن تتواصل المنافسة السبت مع السباق الرئيسي الأول، ثم السباق الرئيسي الثاني الأحد المقبل و الذي سيمثل ختام البطولة.

كانت إمارة الفجيرة ونادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية قد شهدا إقامة وتنظيم الجولة الافتتاحية للبطولة في العام الماضي، وتحديدا في شهر ديسمبر وتضمنت إقامة ثلاثة سباقات معا لتعود الإثارة مرة أخرى مع جولة الإفتتاح في الفجيرة لموسم 2022.

وتبدأ أحداث غد مبكرا مع التجارب الحرة للمشاركين في تمام التاسعة والنصف صباحا وتستمر ساعتين على مسار السباق، ثم تنتقل الإثارة إلى منافسات كسر الكيلو التي ستنطلق في تمام الثانية عشرة ظهرا، وتستمر نصف ساعة.

و يبلغ طول المسار الذي يقام عليه سباق الزمن 3,64 ميل بحري وستعطى الفرصة لكل متسابق للقيام بدورتين من خلال المسار للوصول للزمن الأفضل.

و أكد فريق أبوظبي في بيانه الصادر اليوم سعيه لحصد مركز متقدم من خلال سباق أفضل زمن، لكي تكون له الأفضلية في انطلاقة السباق الرئيسي الأول السبت، مشيرا إلى أنه يعتبر دائما سباقات كسر الكيلو المفتاح للفوز لاحقا بالسباق الرئيسي.

من جانبه تقدم وجه أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب بالشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي على اهتمامه ودعمه الدائم للرياضة والحرص على متابعة مشاركات فريق أبوظبي المختلفة في البطولات كافة.

و أكد أحمد ثاني أهمية الجولة العالمية و التركيز على تحقيق نتائج إيجابية في سباق كسر الكيلو، لا سيما وأنه يأتي في بداية الجولة وهو مفتاح الوصول للمراكز الأولى في السباق الرئيسي الأول لاحقا وقال : "كلنا ثقة في كوادر فريق أبوظبي في تحقيق التفوق والمراكز الأولى في الجولة الحالية.

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي