الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:15:12 ص

"أبوظبي للجودة " يناقش آليات تنفيذ برنامج مطابقة جودة مصانع الخرسانة الجاهزة ومسبقة الصنع


أبوظبي في 3 مارس/ وام / نظم قطاع خدمات المطابقة والمواصفات التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بالتعاون مع بلدية مدينة العين ورشة بعنوان "برنامج مطابقة جودة مصانع الخرسانة الجاهزة والخرسانة مسبقة الصنع" عبر تقنيات الاتصال المرئي .

ناقشت الورشة سبل التعاون المشترك مع القطاعين العام والخاص في تنفيذ البرنامج للارتقاء بجودة منتجات الخرسانة الجاهزة والخرسانة مسبقة الصنع المستخدمة في قطاع البناء والتشييد وفقا للمواصفات الفنية في أبوظبي.

و قال بدر خميس الشميلي، مدير إدارة خدمات تقييم المطابقة: "في إطار الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع كفاءة وجودة صناعة الخلطات الخرسانية والخرسانة مسبقة الصنع في مشاريع إمارة أبوظبي، قام المجلس بدراسة مبادرة بلدية مدينة العين التي تهدف إلى استحداث نظام للسيطرة ومراقبة جودة مصانع الخرسانة الجاهزة ووحدات الخلط في الموقع والخرسانة مسبقة الصنع اعتمادا على أفضل الممارسات المعمول بها في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية – بلدية مدينة العين والتي تستند على المواصفات والمعايير العالمية، وذلك لتطبيقها على مستوى الإمارة بعد الانتهاء من وضع المعايير الإلزامية للبرنامج".

وأضاف الشميلي: "قامت فرق عمل كل من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وبلدية مدينة العين، وبلدية أبوظبي، وبلدية منطقة الظفرة ودائرة التنمية الاقتصادية بدراسة وإعداد نظام السيطرة ومراقبة جودة مصانع الخرسانة الجاهزة ووحدات الخلط في الموقع والخرسانة مسبقة الصنع ونجحت في استحداث برنامج مطابقة يدعم تلك الخدمات، وسيتم تطبيقه بشكل الزامي خلال العام الحالي لإتاحة الفرصة للمصانع لتحقيق متطلبات النظام".

و أشار إلى أن الورشة التي نظمها المجلس بالتعاون مع بلدية مدينة العين استهدفت كلا من العاملين بالقطاعين العام و الخاص بمجال البناء والتشييد، ومصنعي منتجات الخرسانة الجاهزة والخرسانة مسبقة الصنع لقطاع الإنشاء بالإمارة .

ولفت إلى أن ردود أفعال المشاركين خلال الورشة كانت إيجابية وبناءة في ظل مناقشة آليات تنفيذ البرنامج والخطوات اللازمة والاشتراطات الموضوعة للحصول على شهادات المطابقة، بالإضافة إلى آليات التسجيل والتقييم للمصانع.

وام/أحمد النعيمي/عاصم الخولي