الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 1:40:51 ص

اتحاد الغرف يؤكد أهمية استثمار مخرجات "إكسبو 2020"


دبي في 9 مارس / وام / دعا مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة أصحاب الأعمال وممثلي القطاع الخاص بالدولة للاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي تم استعراضها من أكثر من 173 دولة وبمشاركة ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم بـ " إكسبو 2020 دبي ".

جاء ذلك خلال الاجتماع الـ102 لمجلس الإدارة الذي استضافته غرف دبي برئاسة عبدالله محمد المزروعي رئيس اتحاد الغرف وبمشاركة رؤوساء الغرف وأعضاء المجلس والأمين العام لاتحاد الغرف.

وأكد المزروعي أهمية استثمار مخرجات "إكسبو 2020" في الترويج لمزايا بيئة الأعمال في الدولة والخدمات والمنتجات التي قدمتها قطاعات الأعمال الإماراتية والمساهمة في تطوير أعمال مؤسسات وشركات القطاع الخاص وتوسيع وتعزيز آفاق الشراكات الإماراتية مع شتى دول العالم.

وأوضح أن التقرير الذي أعدته الأمانة العامة لاتحاد الغرف عن مخرجات إكسبو 2020 أشار إلى ارتفاع نسبة علاقات اتحاد غرف الإمارات مع الغرف التجارية الخارجية بنسبة 80% وارتفاع نسبة علاقات العمل B2B إلى أكثر من 75% مقارنة بالسنوات السابقة، وقد حظيت الدول الأفريقية نسبة 35% من علاقات العمل التي عقدت خلال إكسبو 2020 مقارنة بالدول الأخرى المشاركة.

من جهة أخرى أشاد رئيس اتحاد الغرف بإنحازات المرأة الإماراتية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة لاسيما في القطاع الخاص وكيف استطاعت الخطط والبرامج والسياسات فضلا عن القوانين والتشريعات والمبادرات والمشروعات التي تم تبنيها للنهوض بالمرأة الإماراتية والارتقاء بأدوارها وتسريع وتيرة انخراطها في الشأن العام بفاعلية وثقة أكبر حازت إعجاب وتقدير الكثيرين.

وام/سالمة الشامسي/أحمد البوتلي