الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 1:01:31 ص

"الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"يطلق منتدى "المرأة في قطاع التكنولوجيا"

  • "الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"يطلق منتدى "المرأة في قطاع التكنولوجيا"
  • "الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"يطلق منتدى "المرأة في قطاع التكنولوجيا"
  • "الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"يطلق منتدى "المرأة في قطاع التكنولوجيا"
  • "الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار"يطلق منتدى "المرأة في قطاع التكنولوجيا"

الشارقة في 9 مارس/وام/ انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من المنتدى العالمي "المرأة في قطاع التكنولوجيا" مساء أمس والذي ينظمه مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع مؤسسة "Women In Tech" بمشاركة واسعة من مختلف دول العالم. ضمت النسخة نخبة من أبرز الشخصيات الرائدة من الباحثين والمتخصصين وممثلين من المنظمات العالمية ومناصري تمكين المرأة .

ويأتي المنتدى بهدف تسليط الضوء على دور المرأة في التكنولوجيا والابتكار وتعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي وتعظيم اسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وخلال حفل الافتتاح تحدث كل من معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة ضمن كلمة عبر تقنية الفيديو، وسعادة حسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وايومي المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة Women in Tech، ومحمد هلال المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة محمد هلال، تناولوا خلالها دور المرأة في التكنولوجيا والابتكار وتعزيز تأثيرها على الصعيد العالمي وتعظيم اسهاماتها في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فضلا عن الهام الأجيال المقبلة من النساء للمشاركة بفاعلية من أجل بناء الوطن.

وفي كلمته الافتتاحية للمنتدى عبر سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي للمجمع عن سعادته بانعقاد المنتدى في نسخته الثالثة مؤكداً على دوره الذي يعكس أهداف المجمع في تشجيع المرأة على الانخراط في الأنشطة التكنولوجية الابتكارية منوها ان الطلب على المهارات الرقمية سيرتفع بنسبة 55 % بحلول العام 2030، ما يحتم علينا العمل على تطوير مهارات المرأة لمواكبة هذا المستقبل".

ونوه بما يتمتع به المجمع من نظام وبيئة عمل نابضة بالحياة للشركات الناشئة القائمة على الابتكار والتي تشهد بالفعل بعض الابتكارات المذهلة في العمل ، ونطمح من خلال هذا المنتدى الى تسليط الضوء على النشطة التي تقوم بها الشارقة في هذا المجال، ويأتي دور النساء كشركاء متساوين .

ومن أبرز المتحدثين في المنتدى: سعادة الدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس مجلس ادارة جمعية الإمارات للامراض الجينية، ومحمد جمعة المشرخ ، الرئيس التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ ؛ روبرتو كروسي ، العضو المنتدب لشركة Microsoft للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، Microsoft ؛ سارة رمضان ، الرئيس التنفيذي ومؤسس أكاديمية PharmaVgate ؛ د. سارة ساسكا ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Feminuity ؛ فيرا فوتوجانسكي ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة فيريتاس فينتشرز ؛ جاميليا جرير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ByteBao ؛ مارزينا كوليس ، العضو المنتدب لشركة Johnson & Johnson Medical Devices في الشرق الأوسط ؛ ثريا ترك ، الشريك الإداري في شركة الدائرة القانونية ؛ إيمي بيك ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة EndeavorXR ؛ ناديا مانيل ، الشريك العام في Seed South Capital وأيومي مور ، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة Women in Tech

وام/علياء آل علي/زكريا محيي الدين