الأربعاء 06 يوليو 2022 - 11:38:56 م

فوز ثلاثي لفريق الإمارات للدراجات الهوائية في إيطاليا وفرنسا والإمارات

  • فوز ثلاثي لفريق الإمارات للدراجات الهوائية في إيطاليا وفرنسا والإمارات
  • فوز ثلاثي لفريق الإمارات للدراجات الهوائية في إيطاليا وفرنسا والإمارات
  • فوز ثلاثي لفريق الإمارات للدراجات الهوائية في إيطاليا وفرنسا والإمارات

روما - باريس - أبوظبي في 13 مارس / وام / بعد أسبوع من تألقه في سباق ستراده بيانكه، عاد تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات ليتألق من جديد، ويفوز بالمركز الأول في المرحلة السادسة من جولة تيرينو-أدرياتيكو، متقدماً بفارق كبير على جميع منافسيه في السباق الذي أقيم بين بلدتي أبيتشيو وكاربيغنا.

وكان بوجاتشار قد انطلق في إثر منافسه ميكيل لاندا /فريق البحرين فيكتوريوس/، حيث قدم أداء هجومياً قوياً قبل 16كم من خط النهاية خلال اجتيازه مسافة التسلق الثانية في مونتي كاربيغنا /بطول 6.2 كم وبمعدل انحدار بلغ 9.6%/، ليتقدم بنحو 20 ثانية على منافسيه يوناس فينغيغارد /جامبو-فيزما/ وريتشي بورتي /إينيوس-غرينادييرز/.

وقبل 12 كم من خط النهاية، تمكَّن تادي من توسيع الفارق بينه وبين منافسيه ليبلغ أكثر من دقيقتين، ما مكَّنه من تسجيل فوزه السادس، والسابع عشر لفريق الإمارات هذا الموسم.

أما في الإمارات، فقد تمكّن البطل الإماراتي يوسف ميرزا من دخول تاريخ رياضة الدراجات في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، حيث فاز ميرزا للمرة الـ 12 بلقب البطولة الإماراتية الوطنية لسباقات الطرق.

وبفضل فوزه بلقب بطولة السباقات ضد الزمن مبكراً هذا الشهر، انطلق ميرزا أولاً في السباق الذي أقيم على مسار بطول 120كم، قبل أن يقدم أداء قوياً في الكيلومترات الأخيرة فاز بفضله بالمركز الأول.

وتعليقاً على الفوز، قال يوسف ميرزا: كان السباق مذهلاً، حيث تمكَّنت من الفوز باللقب للمرة الـ 12 على التوالي منذ عام 2010 ..

شهد السباق منافسة شديدة، وتمكنت من التقدم مع أحد المنافسين لنشكل مجموعة متقدمة، قبل أن أتجاوزه في الكيلومترات الأخيرة .. سعيد جداً بهذا الفوز الذي يضاف إلى قائمة إنجازات الفريق هذا الموسم.

وعلى صعيد آخر، أحرز جواو ألميدا من فريق الإمارات فوزاً مهماً في سباق باريس-نيس، حيث فاز البرتغالي بالقميص الأبيض لأفضل دراج شاب بفضل أدائه القوي في المرحلة ما قبل الأخيرة من السباق الفرنسي ..

وتمكّن ألميدا من الفوز بالمركز الخامس في المرحلة السابعة من السباق، متأخراً بفارق 11 ثانية عن منافسه بريموز روجليك /جامبو-فيزما/ الذي حلّ أولاً.

كما حلّ براندون ماكنالتي من فريق الإمارات في المركز السادس متأخراً بفارق 25 ثانية عن منافسه روجليك، وذلك بعد فوزه في المرحلة الخامسة من السباق.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين