الجمعة 01 يوليو 2022 - 11:57:53 م

الشارقة الرياضي للمرأة يغرد بنجاحات لاعباته وأرقامهن المشرفة

  • الشارقة الرياضي للمرأة يغرد بنجاحات لاعباته وأرقامهن المشرفة
  • الشارقة الرياضي للمرأة يغرد بنجاحات لاعباته وأرقامهن المشرفة

الشارقة في 14 مارس / وام / نجحت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة في كتابة فصل جديد من الإنجازات والأرقام المشرفة في أسبوع حفل بالنتائج والأرقام القياسية والميداليات الملونة ليثبتن اللاعبات جدارتهن وتفوقهن على صعيد المسابقات الرياضية المتنوعة.

فقد حصدت لاعبات القوى 29 ميدالية ملونة في مسيرتهن المميزة التي لا تخلو من الأرقام القياسية والنجاحات الجديدة وذلك بـ 4 فئات /السيدات - الشابات - الناشئات - الأشبال بنات / إذ كررت البطلة لطيفة الكعبي تحطيم رقم الدولة للمرة الثانية في مسابقة الوثب الثلاثي بعدما فازت بذهبية المسابقة ضمن بطولة ألعاب القوى لرياضة المرأة التي أقيمت بنادي خورفكان للمعاقين بمشاركة 4 أندية هي الإمارات و البطائح و دبا الحصن ونادي الشارقة لرياضة المرأة.

ووزعت الميداليات الـ 29 ما بين 21 ذهبية و6 فضيات وبرونزيتين حيث فازت بفئة السيدات اللاعبات عبير البلوشي وجواهر المرزوقي بالميداليتين الذهبية والفضية لمسابقة 100م وحصدت مهرا عبد الرحيم وفاطمة علي حسن الميدالية الذهبية والميدالية البرونزية على الترتيب لمسابقة 400م فيما توجت لطيفة الكعبي بذهبية الوثب الثلاثي مع تحقيق رقم جديد للدولة لمسافة 11.35 متر.

وحصدت فاطمة الحوسني بذات الفئة الميدالية الذهبية لدفع الجلة وحققت كل من جواهر المازمي ووداد ابراهيم الميداليتين الذهبية والفضية لمسابقة رمي الرمح كما نجحت سلوى تيجي في الظفر بذهبية سباق 1500م وحققت ميرة المازمي وفاطمة الملا الميداليتين الذهبية والفضية لمسابقة 3000م مشي كما أضاف فريق التتابع 4*100 المكوّن من / لطيفة الكعبي و مهرا عبد الرحيم و عبير البلوشي و جواهر المرزوقي/ الميدالية الذهبية.

وفي فئة الشابات فازت مريم البلوشي بالميدالية الذهبية لمسابقة 100م وحصلت عذبة اليماحي على الميدالية الفضية كما توجت مريم البلوشي بالميدالية الذهبية لمسابقة 400م وحصدت فريدة الشامسي الميدالية الذهبية لرمي الرمح وأضافت عذبة اليماحي الميدالية الذهبية لمسابقة 1500م.

ونجحت همسة جمال في التتويج بذهبيتي مسابقة 100م والوثب الطويل بفئة الناشئات وحصدت جاسمن جاد ذهبيتي سباق 400 م ورمي الرمح فيما فازت شوق البلوشي بالميدالية الذهبية ونوف البلوشي بالميدالية البرونزية بمسابقة 1500م كما حصدت حصة البلوشي الميدالية الفضية لدفع الجلة وفاز فريق التتابع 4*100م المكوّن من /شوق البلوشي و مهرا الخزرجي و همسة جمال و نوف البلوشي/ بالميدالية الذهبية.

و في فئة الأشبال "بنات" توجت مريم شهاب بالميدالية الذهبية وعلياء عبدالعليم بالميدالية الفضية لمسابقة 100مً فيما تمكنت أميرة عبدالعليم من حصد ذهبيتي مسابقة 1000م ومسابقة الوثب الطويل.

وحققت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة 6 ميداليات ملونة في بطولة نهائي كأس الامارات للقوس و السهم التي أقيمت بنادي المدام الثقافي الرياضي بعد أن تفوقن على أنفسهن في البطولة التي شهدت مشاركة 59 لاعب ولاعبة من 11 ناديا.

و شارك في البطولة 11 نادياً هم نادي دبي لأصحاب الهمم و نادي الثقة للمعاقين و نادي خورفكان للمعاقين و منتجع الفرسان و نادي الشارقة الرياضي للمرأة و نادي الشارقة الرياضي و نادي المدام الرياضي الثقافي و نادي الحمرية الثقافي الرياضي و نادي خورفكان الثقافي الرياضي و نادي الفجيره للألعاب القتالية و نادي دي ارشرز.

وبرهنت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة على تطور مستواهن وجدارتهن بهذا الإنجاز المشرف الذي تحقق بفئتين مختلفتين لمسابقة القوس الأولمبي إذ توجت بميداليات مسافة 60 مترا كل من آمنة العوضي التي حصدت ذهبية المسابقة فيما فازت هند البلوشي بالميدالية الفضية وحصلت روضة العوضي على الميدالية البرونزية.

وسجلت اللاعبات حضورهن المميز في مسافة 70 مترا وفازت اللاعبة عائشة آل علي بالميدالية الذهبية فيما توجت فاطمة البلوشي بالميدالية الفضية وظفرت حصة العوضي ببرونزية المسابقة.

كما حصل نادي الشارقة الرياضي للمرأة فرع الوسطى على ذهبية بطولة جامعة الشارقة المفتوحة للكرة الطائرة بعد فوزه على فريق الجامعة الأمريكية بنتيجة /3-1/ وفريق جامعة الشارقة /3-0/ كما فاز فريق كرة الطائرة لنادي الشارقة لرياضة المرأة بنتيجة /3-0/ على نادي اي كير بالمباراة التي أقيمت على أرض الأول ضمن مسابقة بطولة دوري السيدات.

و نجح نادي الشارقة الرياضي للمرأة لكرة الطاولة في الفوز على فريقي العروبة /ب/ وأكاديمية راكيت ساينس بنتيجة 3/1 ونتيجة 3/0 على الترتيب ضمن منافسات الدوري الاماراتي لكرة الطاولة.

وأهدت اللاعبة لطيفة الكعبي الإنجاز الجديد والرقم القياسي في الوثب الثلاثي إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على الدور الرائد الذي تقوم به تجاه جميع اللاعبات ودعم سموها الكبير لقطاع رياضة المرأة .

و أكدت آمنة العوضي لاعبة نادي الشارقة الرياضي للمرأة للقوس والسهم على قوة مستوى البطولة وما تضمنته من مدارس مختلفة من جميع الأندية المشاركة ما أثمر عن مجموعة من المكاسب غير الميدالية الذهبية مثل الاحتكاك المباشر مع اللاعبين وصقل الخبرات والقدرات .. مشيرة إلى أن هذا الإنجاز هو ثمرة دعم واهتمام نادي الشارقة الرياضي للمرأة لجميع الرياضات ..

فيما أعربت عائشة آل علي عن سعادتها بحصد الميدالية الذهبية لمسافة 70 مترا ما عكس تمكن لاعبات النادي من تحقيق أفضل النتائج على صعيد كافة المنافسات.

وتقدمت هند الحوسني القائم بأعمال نادي الشارقة الرياضي للمرأة بخالص التهاني والتبريكات إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بعد نجاح فرق النادي في القوس والسهم والكرة الطائرة وألعاب القوى في حصد الميداليات الملونة مع تحقيق أرقام قياسية بالتحديد في أم الألعاب بما يعكس حجم ازدهار الحركة الرياضية في النادي على صعيد جميع المشاركات وزيادة قوة مستوى النادي كمكون رئيس لقطاع الرياضة النسائية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وام/بتول كشواني/دينا عمر