الأربعاء 06 يوليو 2022 - 11:34:35 م

ذهبية وبرونزية لجودو الإمارات في بطولة تونس الدولية


تونس في 14 فبراير / وام / حقق لاعب منتخب شباب الإمارات للجودو ميدا ماروف ذهبية وزن فوق 100 كيلو في بطولة تونس الدولية المفتوحة لعام 2022 التي اختتمت أمس بمشاركة 185 لاعبا ولاعبه من 23 دولة من مختلف قارات العالم.

وجاء تتويج لاعبنا ميدا /20 سنة/ بذهبية الوزن الثقيل بعد فوزه علي بطل تونس وهيب هديوش في التمهيدي، ثم السنغالي ندياي مباغنيك بطل أفريقيا السنغالي، ثم تجاوز اللاعب الجزائري محمد سفيان بلريكا في نهائي البطولة ليحقق ذهبية الوزن وسط حضور كبير شهد منافسات الوزن الثقيل.

وفي نفس البطولة حقق لاعبنا ارام درازفا /21 سنة/ الميدالية البرونزية في وزن تحت 66 كجم، بفوزه على بطل نيجيريا إسماعيل الحسن، وبطل أمريكا راميريز، فيما خسر من بطل الجزائر رشيد شيراد في نصف النهائي.

ويستعد جودو الإمارات للكثير من المشاركات الإقليمية والدولية في 2022، ومن أبرزها البطولة العربية التي تقام في العاصمة الأردنية عمان في آخر مارس الحالي، وبطولة انطاليا التركية في ابريل المقبل، وبطولة العالم في طشقند في سبتمبر 2022، ودورة الألعاب الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر.

وحرص سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد على تهنئة منتخب الجودو عقب مشاركته في بطولة تونس الدولية، متمنيا أن يشكل هذا الإنجاز حافزا للجميع خلال الفترة القادمة بما يعكس ما وصلت إليه الرياضة الإماراتية من تطور، خصوصا في الألعاب القتالية.

وكان منتخب الإمارات للجودو الشاب قد بدأ معسكره الداخلي أمس الأول في أبوظبي والذي يستمر حتى 19 مارس الحالي، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للجودو لأندية ومنتخبات الرجال والسيدات والشباب والأشبال التي يستضيفها الاتحاد الأردني خلال الفترة من 23 وحتى مارس 26 الحالي.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور