السبت 02 يوليو 2022 - 12:41:12 ص

التأهل لمرحلة المجموعات وتخطي "ثمن النهائي" طموح بني ياس والشارقة في دوري أبطال آسيا

  • التأهل لمرحلة المجموعات وتخطي "ثمن النهائي" طموح بني ياس والشارقة في دوري أبطال آسيا
  • التأهل لمرحلة المجموعات وتخطي "ثمن النهائي" طموح بني ياس والشارقة في دوري أبطال آسيا

أبو ظبي في 14مارس / وام / يدخل كل من بني ياس والشارقة غدا مباراتين مهمتين في الملحق الآسيوي المؤهل لمرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة.

ويلتقي بني ياس مع ناساف كارشي الأوزباكستاني على ملعب بني ياس بالشامخة الساعة 20:15 بتوقيت الإمارات، فيما يلتقي الشارقة مع الزوراء العراقي على استاد نادي الشارقة بالتوقيت نفسه.

وتأهل بني ياس للمشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بعد احتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب النسخة الماضية من الدوري الإماراتي خلف الجزيرة بطل المسابقة، فيما تأهل الشارقة رابعا بعد تأهل شباب الأهلي الثالث بصفته بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة بنسخته الماضية.

وفي حال تأهل بني ياس والشارقة لمرحلة المجموعات سيصبح عدد ممثلي الإمارات في النسخة الحالية 4 فرق ما يعني وجود فرصة كبيرة لتحقيق أفضل نتيجة والوصول لأبعد نقطة في البطولة القارية.

وكانت أندية الدوري الإماراتي قد حصلت على مشاركتين مباشرتين عن طريق الجزيرة بطل الدوري وشباب الأهلي بطل الكأس، ومشاركتين عبر الملحق في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

ويأمل فريق بني ياس صاحب المركز السادس في الدوري هذا الموسم برصيد 28 نقطة في استغلال تفوقه على مدار المباريات الثلاث الماضية في مسابقة الدوري الإماراتي، من أجل الفوز على ناساف الأوزبكي، معتمدا على الثنائي نيكولاس خيمينيز" 5 أهداف واسحاق ثيلين " 6 أهداف" في دوري المحترفين.

كما يطمح بني ياس في مشاركته الثالثة بدوري أبطال آسيا إلى تحقيق انجاز جديد بعد أن لعب من قبل في نسختين الأولى في 2012، وتأهل خلالها إلى دور الـ 16 لكنه ودع بعد الخسارة أمام الهلال السعودي، بينما كانت المشاركة الثانية عبر الملحق في 2014، لكنه لم يتأهل للمجموعات بعد الخسارة أمام القادسية الكويتي، لتكون أمامه فرصة في النسخة الحالية باستثمار انطلاقته في الدوري الإماراتي في بلوغ مرحلة المجموعات وتخطي دور الـ 16 أفضل انجاز وصل له بالبطولة القارية.

أما الشارقة فيدخل أيضا بروح معنوية عالية بعد بلوغه المركز الثالث في دوري المحترفين الإماراتي برصيد 33 نقطة، واقترابه من الوحدة الوصيف بفارق 3 نقاط فقط، وكذلك تأهله إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث يعول على كل من هداف الفريق كايو لوكاس صاحب الـ8 أهداف، وبن ملانجو صاحب الـ6 أهداف في مسابقة الدوري الإماراتي، من أجل تخطي عقبة الزوراء والتأهل إلى مرحلة المجموعات.

ويطمح فريق الشارقة في تخطي أكبر انجاز له بالبطولة بعد دور الـ 16 الذي ودع منه في النسخة الماضية حينما خسر بركلات الترجيح أمام فريق الوحدة ، وقد سبق للشارقة أن شارك في 4 نسخ من دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد، في أعوام 2004، 2009،2020،2021.

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور