الجمعة 01 يوليو 2022 - 11:10:13 م

جولة "الأهداف الغزيرة" تشعل صراع الوصافة في "دوري الدرجة الأولى"


رأس الخيمة في 14 مارس / وام / ابتعد " دبا " في صدارة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مع ختام المرحلة الـ 23 بعد فوزه على مصفوت بهدفين لهدف ليوسع الفارق إلى 5 نقاط عن أقرب منافسيه وليصل إلى النقطة الـ 58 لتنقل الإثارة بنهاية الجولة إلى صراع المنافسة على "مقعد الوصافة" في المركز الثاني الذي يحتله حاليا العربي، الغائب عن مباريات الجولة، برصيد 53 نقطة.

و قلص البطائح، "الثالث" برصيد 49 فارق النقاط مع "الوصيف" إلى أربع نقاط، بدلا من 7 قبل انطلاقة الجولة و استفاد من تعثر العربي في الجولة الـ 23 أمام دبا الحصن 1-2، ليقترب بدوره من مركز الوصافة بتخطيه سيتي بنتيجة 3-1.

وتقدم دبا الحصن والحمرية خطوة للأمام، بفوزهما على حتا ومسافي وأصبح في رصيد دبا الحصن الرابع 47 نقطة و الحمرية الخامس 46 نقطة، ورغم أن الفريقين حافظا على مركزيهما فإنهما تمسكا بأمل الصعود و مطاردة الوصافة، في وقت بدت فيه الصدارة بعيدة المنال.

و أعادت الجولة ثلاثة فرق إلى طريق الانتصارات .. فالفجيرة، الغائب عن الجولة الـ 22، كسب الذيد بهدفين لهدف، وتغلب التعاون على جلف إف سي بهدفين نظيفين وتفوق الجزيرة الحمراء على الرمس بأربعة أهداف لثلاثة.

و شهدت الجولة "غزارة تهديفية"، فالشباك اهتزت 27 مرة، سبع منها في لقاء الرمس والجزيرة، وخمس في مباراة الحمرية و مسافي، وبعد جولة كأنها لم تكن للفرق من الأول و حتى الحادي عشر، صعد الرمس والتعاون إلى المركزين الثاني عشر و الثالث عشر، وتراجع الذيد إلى المركز الرابع عشر.

و قاد البرازيلي دياجو " دبا " لفوز مهم قربه من تحقيق حلمه، واقترب الهداف أيضا من تحقيق هدفه الشخصي بالتتويج بلقب هداف الدوري للعام الثاني تواليا وحافظ على المركز الأول وصدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفا، واستمر فينيسيوس مهاجم الحمرية ثانيا، وله 18 هدفا، وفرنكيفالدو لاعب الرمس الثالث بـ 15 هدفا، و المربوعي لاعب دبا الحصن وزميله كوستافي المركز الرابع ولكل منهما 12 هدفا.

وتنطلق الجولة الـ 24 السبت المقبل، 19 مارس بأربع مباريات تجمع دبا الحصن والبطائح، الجزيرة الحمراء والتعاون، سيتي و الرمس، العربي وحتا، على أن تستكمل الأحد بمباريات مصفوت و الفجيرة، مسافي ودبا، جلف إف سي والحمرية.

وام/أحمد المهري/عاصم الخولي