الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 1:26:31 ص

اكتمال عقد الفرق المتأهلة لـ " ابطال آسيا" و3 أندية تمثل الإمارات


أبوظبي في 17 مارس/ وام/ اكتمل عقد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022، مع ختام مباريات الأدوار التمهيدية" الملحق الآسيوي" أمس الأول ، وضمنت الإمارات المشاركة في دوري المجموعات بـ 3 أندية هي الجزيرة بطل الدوري في النسخة الأخيرة، وشباب الأهلي بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، والشارقة المتأهل من الملحق الآسيوي.

وتأهلت أندية الشارقة، والتعاون السعودي، وناساف الأوزبكي لحجز المقاعد الثلاث المتبقية في منطقة غرب القارة. وأندية أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ومواطنه دايغو إلى جانب فيسيل كوبي الياباني، في الحصول على المقاعد الثلاث في منطقة الشرق.

وتفصيلا وفيما يخص منطقة الغرب الآسيوي، نجح ناساف في تحقيق الفوز خارج ملعبه على حساب بني ياس بنتيجة 2-0، ليلتحق بالمجموعة الخامسة التي تضم السد القطري والوحدات الأردني والفيصلي السعودي. وحقق التعاون الفوز بصعوبة على الجيش السوري بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليلتحق التعاون بالمجموعة الرابعة التي تضم الدحيل القطري وسيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، حيث ستقام مباريات المجموعة في بريدة.

وحجز الشارقة الإماراتي بطاقة التأهل لدور المجموعات بعد فوزه على الزوراء العراقي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليلتحق بالمجموعة الأولى إلى جانب أندية الهلال السعودي والاستقلال الطاجيكي والريان القطري، وتنطلق مباريات مجموعات الغرب بدور المجموعات اعتباراً من 7 أبريل القادم.

أما في منطقة الشرق فقد تأهل أولسان هيونداي الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل، عقب فوزه على ضيفه بورت التايلاندي 3-0 على ستاد أولسان مونسو، وسيلتحق بالمجموعة التاسعة التي تضم كاوازاكي فرونتال الياباني وغوانغزهو الصيني وجوهور دار التعظيم الماليزي مستضيف المجموعة. وفي المقابل احتاج دايغو الكوري الجنوبي إلى ركلات الترجيح من أجل تجاوز عقبة بوريرام يونايتد التايلاندي، بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسيلعب دايغو بالمجموعة السادسة إلى جانب شاندونغ تايشان الصيني وأوراوا ريد دايموندز الياباني وليون سيتي سايلرز السنغافوري.

ونجح فيسيل كوبي الياباني في تحقيق الفوز على ملبورن فيكتوري الأسترالي 4-3 بعد شوطين إضافيين في مباراة مثيرة وقوية، وسيلعب بالمجموعة العاشرة مع كيتشي من هونغ كونغ، وشنغهاي بورت الصيني وتشيانجراي يونايتد التايلاندي.

وتنطلق مباريات دور المجموعات في منطقة الشرق اعتباراً من 15 أبريل المقبل.

وام/أمين الدوبلي/عماد العلي