السبت 02 يوليو 2022 - 11:45:05 م

غداً.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكل السيناريوهات واردة

  • غداً.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكل السيناريوهات واردة
  • غداً.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكل السيناريوهات واردة
  • غداً.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكل السيناريوهات واردة
  • غداً.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكل السيناريوهات واردة
  • غداً.. قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وكل السيناريوهات واردة

دبي في 17 مارس/وام/ تجرى غداً ، قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بمشاركة الاندية الثمانية المتأهلة إلى هذا الدور، بواقع 3 فرق من إنجلترا هي مانشستر سيتي، وليفربول، وتشيلسي /حامل اللقب/، ومثلهم من إسبانيا هم ريال مدريد واتلتيكو مدريد وفيا ريال، علاوة على بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الدور المقبل بدون أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، حيث ستكون كل السناريوهات واردة، بمعنى أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.

وكشف الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الـ 8 المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي. وفي سبيل الوصول إلى الدور ربع النهائي، خاضت الفرق الثمانية مواجهات قوية وصعبة، ونجحت في التأهل على حساب سبورتنج لشبونة وباريس سان جيرمان، وريد بول سالزبورج، وإنتر ميلان وليل ويوفنتوس.

وشهدت مواجهات دور الـ 16 إحراز 41 هدفا في 16 مباراة، بمعدل تهديف وصل إلى 2.5 هدف في المباراة الواحدة، وتعد مباراة بايرن ميونيخ وريد بول سالزبورج النمساوي، في إياب هذا الدور، هي أكثر مباراة شهدت تسجيل أهداف في مباراة واحدة وهو 8 أهداف، في الفوز الكبير للفريق الألماني بنتيجة 7-1، بينما كانت المباراة الوحيدة التي انتهت بنتيجة التعادل السلبي في هذا الدور بين فريقي مانشستر سيتي وسبورتنج لشبونة في إياب ثمن النهائي على ملعب الاتحاد، ولكنها جاءت بعدما حسم بطل الدوري الإنجليزي نتيجة مباراة الذهاب خارج أرضه لمصلحته بخماسية نظيفة.

أما أقل المباريات تهديفاً في هذا الدور فهي تلك التي شهدت إحراز هدف وحيد، وهو ما حدث في 4 مباريات في فوز باريس سان جيرمان على ريال مدريد ذهابا، وفوز بنفيكا على مضيفه إياكس أمستردام، وخسارة مانشستر يونايتد أمام ضيفه اتلتيكو مدريد، وأيضا خسارة ليفربول أمام ضيفه إنتر ميلان.

ومع أحقية الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي في الوصول إلى هذه المرحلة، إلا أن دور الـ16 شهد بعض المفاجآت، أبرزها العودة القوية لريال مدريد أمام باريس سان جيرمان على ملعب سانتياجو برنابيو، ونجاحه في تعويض تأخره في لقاء الإياب بهدف إلى فوز تاريخي بثلاثية، بعدما كان قد خسر لقاء الذهاب أيضا بهدف دون رد.

وأيضا خسارة يوفنتوس على ملعبه بثلاثية نظيفة أمام فيا ريال الإسباني في لقاء الإياب بعد تعادله ذهابا 1-1 والتي تعد من أبرز نتائج هذا الدور، وهو ما ينطبق أيضا على خروج مانشستر يونايتد أمام اتلتيكو مدريد بعد خسارته على ملعبه في "اولد ترافولد" بهدف وحيد، رغم تعادله إيجابيا في اسبانيا 1-1 في لقاء الذهاب، في حين نجى ليفربول من التعرض لنفس المصير بعد خسارته على ملعبه أمام انتر ميلان صفر -1 ، ولكن شفع له فوزه ذهابا خارج أرضه بهدفين نظيفين.

وام/وليد فاروق/عماد العلي