الأحد 03 يوليو 2022 - 1:08:15 ص

غدا  .. 150 خيلا تتنافس في "دولية دبي للجواد العربي" بنسختها الـ19

  • غدا  .. 150 خيلا تتنافس في "دولية دبي للجواد العربي" بنسختها الـ19
  • غدا  .. 150 خيلا تتنافس في "دولية دبي للجواد العربي" بنسختها الـ19

دبي في 17 مارس/ وام/ تنطلق غدا النسخة الـ19 من بطولة "دبي الدولية للجواد العربي"، وتقام على مدار ثلاثة أيام بمركز دبي التجاري العالمي، في قاعة زعبيل.

ويتنافس في البطولة البالغة جوائزها 4 ملايين دولار 150 جوادا من خلال 16 فئة على التأهل إلى البطولات الرئيسية الست وهي المهرات بعمر سنة والمهور بعمر سنة والمهرات/المهور بعمر سنتين وثلاث سنوات والأفرس والأفحل بالإضافة الى شوط المهرات والمهور بعمر أقل من سنة، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية تقدر بـ4 ملايين دولار لأصحاب المراكز الأولى.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق وبحسب القرعة عن اختيار 10 حكام من أصحاب الخبرة لإدارة المنافسات وهم الفرنسي مارك فيري ومواطنه اريجر جير والبولندي جيرسي بيالوبوك والألمانية سليفيا ابرهارد ومواطنتها كلاوديا دايروس والسويسرية ريناتا شلبر والبلجيكية مارتين فان هي والأميركي تيري هومز والبرازيلي مليرو كمير والجنوب أفريقي ويلي بروان.

ويقام ضمن فعاليات البطولة بعد غد مزاد "دبي للجواد العربي" الذي يعد احد أبرز مزادات الخيل في الوطن العربي ويقام سنويا بالتزامن مع البطولة.

كما سيتم خلال المزاد عرض 51 جوادا من إنتاج المرابط الرائدة في الامارات والتي تضم أرقى وأشهر السلالات العربية.

ويتضمن برنامج البطولة في اليوم الأول "الجمعة" الأشواط التأهيلية للمهور والمهرات بأعمار أقل من سنة واحدة، ثم الأشواط التأهلية للمهرات والأفراس بينما تقام في اليوم الثاني الأشواط التأهيلية للمهور والأفحل على أن تختتم البطولة الأحد بأشواط البطولات الرئيسية.

من جانبه أكد زياد كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن النسخة الحالية تمثل تحديا كبيرا بعد العودة من تداعيات فيروس كورونا، لتكون استثنائية وسط مشاركات تضم نخبة الخيول العربية الأصيلة.

وأشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة إلى أن "دولية دبي للجواد العربي" تمكنت خلال السنوات الماضية من الحصول على أرفع الألقاب العالمية وباتت علامة فارقة في تاريخ البطولات العالمية.

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور