الأحد 03 يوليو 2022 - 3:21:15 ص

"نافل" تدعم استضافة دبي للدورة الثالثة لمعرض "لوجيكس انديا"


دبي في 18 مارس/ وام / أعلنت اللجنة الوطنية للشحن والخدمات اللوجستية في الإمارات "نافل" عن دعمها لاتحاد نقابات وكلاء الشحن في الهند لتنظيم الدورة الثالثة لمعرض "لوجيكس انديا" في دبي وذلك بعد شهر من توقيع كلا البلدين اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة الرامية إلى تعزيز تجارة البضائع لتصل إلى 100 مليار دولار على مدى السنوات الخمسة القادمة وهي الاتفاقية التي ستدخل حيز التنفيذ الفعلي اعتبارا من الأسبوع الأول من مايو المقبل.

ويوفر المعرض الذي يمتد لثلاثة أيام ويتم تنظيمه في فندق ميريديان دبي في الفترة من 21 إلى 24 مارس الحالي.. لأبرز اللاعبين على صعيد الخدمات اللوجستية في الهند ودولة الإمارات الطرق والوسائل لتحسين مقدرات سوق الشحن والخدمات اللوجستية .

ويلقي معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية كلمة خلال افتتاح المعرض.

وقالت ناديا عبد العزيز رئيس "نافل".. " نتمنى للشركات الهندية معرضا ناجحا حيث سيكون من شأن هذا المعرض فتح فرص جديدة للنمو لدولة الإمارات والهند في ظل عملهما على إيجاد طرق لتحقيق نتائج أفضل " مشيرة إلى أن المعرض يشكل فرصة مثالية لمنظمات الشحن والخدمات اللوجستية للاجتماع ووضع أهداف تواكب ما ورد في اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة فيما سيعمل المعرض على ما فيه المزيد من تعزيز المستويات التجارية القوية بالفعل بين البلدين".

ومن المتوقع لسوق الخدمات اللوجستية الهندية أن تنمو إلى 380 مليار دولار في العام 2025 وأن تحقق سوق الشحن والخدمات اللوجستية في الإمارات أكثر من 31.41 مليار دولار عام 2026.

وتعتبر الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند بعد الولايات المتحدة والصين بحوالي 59.12 مليار دولار من التجارة الثنائية في 2019 - 2020 كما تعتبر الإمارات ثاني أكبر وجهة تصدير للهند مع صادرات بلغت 29 مليار دولار أمريكي في 2019-2020.

وتعد الإمارات أيضا ثامن أكبر مستثمر في الهند حيث استثمرت 11 مليار دولار في الفترة من أبريل 2000 وحتى مارس 2021 في حين يقف استثمار الشركات الهندية في الإمارات عند عتبة تجاوزت 85 مليار دولار.

وسيعمل معرض "لوجيكس انديا" على عرض حلول لتحسين الفعالية لجهة التكاليف والكفاءات التشغيلية على صعيد الخدمات اللوجستية والفرص الاستثمارية في البنية التحتية والتخزين والتكامل التكنولوجي والشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير البنية التحتية للقطاع الخاص.

وستقوم "نافل" بتنظيم اجتماعات عمل لأعضائها لمقابلة رجال الأعمال الهنود في حين سيزور المشاركون المنطقة الحرة بجبل علي أول منطقة حرة في دولة الإمارات والتي تمتد على مساحة 1.58 مليون متر مربع وتضم أكثر من 8,700 شركة عالمية بما في ذلك حوالي 100 من شركات فورتشن غلوبال 500 والتي سهلت تجارة بقيمة 99.5 مليار دولار في العام 2019.

كما يزور المشاركون قبل الجلسة الختامية إكسبو 2020 دبي وهو المعرض الأول من نوعه الذي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وام/منيرة السميطي/عوض المختار/عبدالناصر منعم