الأحد 03 يوليو 2022 - 12:49:18 ص

برعاية منصور بن زايد.. بطولة الإمارات لمربي الخيل العربية تنطلق غدا في بوذيب

  • 634990557773221664
  • برعاية منصور بن زايد.. بطولة الإمارات لمربي الخيل العربية تنطلق غدا في بوذيب
  • برعاية منصور بن زايد.. بطولة الإمارات لمربي الخيل العربية تنطلق غدا في بوذيب

- 351 خيلا ترسم لوحة الإبداع في 20 فئة من المنافسات بالعاصمة أبوظبي.

.............................

أبوظبي في 22 مارس / وام / برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تنطلق في العاشرة والنصف من صباح غد "الأربعاء" بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب بطولة الإمارات لمربي الخيل العربية المخصصة للمرابط الخاصة.

وتستمر المنافسات لمدة 3 أيام بتنظيم جمعية الإمارات للخيول العربية بمشاركة 351 خيلا تعود الى 152 مالكاً ومربطاً، وتحتوي المنافسات على 20 فئة، فيما تناهز القيمة الإجمالية لجوائزها المالية مبلغ 4 ملايين و160 ألف درهما.

وسيتم تحكيم الخيل خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي، والبطل الفضي، والبطل البرونزي.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في الساعة العاشرة والنصف صباحا بالفئة الأولى المخصصة للمهرات بعمر سنة، وتم توزيعها على 5 أقسام هي /أ، ب، ج ، د، ه/، تليها الفئة الثانية المخصصة للمهرات عمر سنتين وتم تقسيمها الى 3 أقسام /أ، ب ، ج/.

ويستهل اليوم الثاني "الخميس" بالفئة الثالثة المهرات عمر 3 سنوات، تليها الفئة الرابعة المخصصة للأفراس عمر 4 سنوات وما فوق وهي تتكون من قسمين أيضا /أ ، ب/، ثم الفئة الخامسة الأمهار عمر سنة، وتتكون من 3 أقسام / أ، ب ، ج / ، ثم الفئة السادسة للأمهار عمر سنتين /أ ، ب/ ..

وتختتم فعاليات اليوم الثاني بالفئة السابعة للأمهار عمر 3 سنوات.

وتبدأ فعاليات اليوم الثالث والختامي " الجمعة " للبطولة بالفئة الثامنة للفحول عمر 4 سنوات وما فوق موزعة على قسمين / أ ، ب /، وتختتم بأشواط البطولات.

وتتأهل الخيل الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في البطولات الست وهي: بطولة المهرات بعمر سنة، ثم بطولة المهرات، ثم بطولة الأمهار بعمر سنة واحدة، ثم بطولة الأمهار، ثم بطولة الأفراس، ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

‫من جانبه أكد محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية أن تنظيم بطولة الإمارات لمربي الخيل العربية للمرابط الخاصة، يأتي بدعم القيادة الرشيدة، و تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك لتشجيع وتحفيز ملاك المرابط الخاصة من أجل زيادة الاهتمام بالإنتاج المحلي وتجويد وتطوير الأداء.

وأكد أن الجمعية أكملت كافة الاستعدادات لإخراج البطولة في أفضل صورة وبما يتناسب مع معايير التنظيم الاحترافي الذي اعتادت الجمعية أن تجعلها ممارسة يشهد بها الجميع في الداخل والخارج بكافة بطولاتها، مشيرا إلى أن كل التجهيزات اللوجستية وأعمال اللجان الفنية والتنظيمية اكتملت من أجل الانطلاق غدا.

وقال الحربي: " ما يضاعف سعادتنا في جمعية الإمارات للخيول العربية بأنه حسب النتائج الأخيرة في البطولات العالمية على مستوى الشرق الأوسط و أوروبا، حققت خيول من إنتاج مرابط الإمارات العديد من الميداليات الذهبية و المراكز الأولى و الفوز على مستوى العالم ".

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر