الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 1:51:10 ص

"لجنة المنتخبات" تطلع على آخر استعدادات "الأبيض" للقاء العراق وتعتمد مشاركة الشباب في تصفيات آسيا


دبي في 22 مارس / وام / اطلعت لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية باتحاد الإمارات لكرة القدم على آخر الترتيبات الخاصة بسفر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى العاصمة السعودية الرياض اليوم لمواجهة منتخب العراق بعد غد ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.

وتمت مناقشة تقرير الجهاز الفني للمنتخب حول فترة التجمع الأخيرة، حيث تم التأكيد على توفير كل مقومات النجاح للجهاز الفني والإداري واللاعبين من أجل الظهور بأفضل صورة في مباراة العراق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس في استاد آل مكتوم برئاسة حميد أحمد الطاير عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، وبحضور كل من سويدان سعيد النابودة نائب رئيس اللجنة، وأحمد الطنيجي، وعبدالله سالم بن طوق، ومطر محمود الحوسني أعضاء اللجنة، إلى جانب راشد عامر البدواوي مدير إدارة المنتخبات، وحسان فهد رئيس قسم دعم المنتخبات الوطنية، ورودولفو أروابارينا مدرب منتخبنا الوطني.

وتم خلال الاجتماع أيضا استعراض التحضيرات الأخيرة للبطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً التي ستنطلق غداً بمشاركة عشرة منتخبات ضمن برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لنهائيات كأس آسيا المقررة في أوزبكستان يونيو المقبل، حيث يأتي تنظيم البطولة في إطار حرص اللجنة على اعداد المنتخب بصورة مثالية للبطولة الآسيوية وخوض مباريات قوية، مما يتيح الفرصة للجهاز الفني للوقوف على مستويات اللاعبين وتجربة العناصر التي تم ضمها مؤخراً للقائمة.

واعتمدت اللجنة مشاركة منتخبنا للشباب تحت 20 عاماً في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والتي ستقام مبارياتها خلال الفترة من 10 إلى 18 سبتمبر المقبل بنظام التجمع، وكذلك مشاركة منتخبنا للناشئين تحت 17 عاماً في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام للفترة من 1 إلى 9 أكتوبر بنظام التجمع أيضا.

وناقش الاجتماع أيضاً التقرير المقدم من الإدارة الفنية حول سير عمل برنامج مراكز التدريب والتطوير في مختلف مناطق الدولة وآلية اختيار اللاعبين والحصص التدريبية الأسبوعية إلى جانب الدورات التدريبية للأجهزة الفنية التي تم عقدها مؤخرا بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي.

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور