الأحد 03 يوليو 2022 - 12:13:06 ص

مدربو الخيول: مزاد "بريز أب".. إنجاز جديد يضاف لكأس دبي العالمي


دبي في 22 مارس / وام / أكد مدربو خيول أن اقامة مزاد "بريز أب" للمرة الأولى في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، على هامش كأس دبي العالمي الذي ينطلق السبت المقبل في نسخته الـ26 تعد نجاحا كبيرا، واستكمالا لمسيرة التألق لهذا الحدث العالمي الذي يقام في دبي ويبهر العالم سنويا.

ويقام غدا مزاد "بريز أب" بمشاركة 69 خيلا تنحدر من أعرق السلالات التي حققت بطولات عالمية، حيث تم اليوم الأربعاء اقامة ركض استعراضي لجميع الخيول التي ستشارك في المزاد.

وقال مدرب الخيول الإماراتي سالم بن غدير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام / إن مزاد "بريز أب" سيساهم كثيرا في وقف معاناه السفر للملاك والمدربين إلى أوروبا من أجل انتقاء الخيول للمشاركة في السباقات، الأمر الذي يعزز من مكانة دبي في هذا الجانب.

وعن رأيه في جودة الخيول التي ستشارك في المزاد قال ابن غدير: "تابعتها خلال الركض الاستعراضي، وكذلك خلال التدريبات وكان الرأي واحد وهي أنها جميعا مميزة ومبشرة بمستقبل رائع من السباقات".

وأضاف: "أشكر جميع القائمين على هذا الحدث الذي يليق بمكانة دبي في هذا الجانب ويعد صناعة عالمية انطلقت من الإمارات".

من جانبه قال مدرب الخيول الإماراتي مصبح المهيري في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / وام / إن فكرة اقامة هذا المزاد ولدت ناجحة، وإن كافة الخيول المشاركة غنية عن التعريف بفضل سلالاتها العريقة صاحبة الإنجازات.

وأكد المهيري أن وجود مثل هذه المزادات، وبتنظيم من نادي دبي لسباق الخيل وبالتعاون مع دار مزادات "جوفس" العالمية الشهيرة يؤكد مدى الأهمية التي أصبحت توليها دبي لسباقات الخيل، وسعيها الدؤوب على أن تكون مركزا مهما لهذه الصناعة.

ودعا المهيري إلى ضرورة زيادة عدد الخيول المشاركة في المزاد بنسخة المقبلة من أجل اعطاء الفرصة للملاك المحليين من أجل شراء هذه النوعية من الخيول للمشاركة بها في مختلف البطولات.

 

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور