السبت 02 يوليو 2022 - 11:45:50 م

راشد بن حميد يشهد تدريب المنتخب قبل السفر لمواجهة العراق في تصفيات المونديال

  • راشد بن حميد يشهد تدريب المنتخب قبل السفر لمواجهة العراق في تصفيات المونديال
  • راشد بن حميد يشهد تدريب المنتخب قبل السفر لمواجهة العراق في تصفيات المونديال

بعثة منتخبنا الوطني تغادر إلى الرياض بمعنويات عالية لتحقيق الفوز.

دبي في 22 مارس/ وام / شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم تدريبات المنتخب الوطني التي جرت على الملعب الفرعي بنادي النصر مساء اليوم وأشاد بالعمل الجماعي داخل صفوف المنتخب، وحرص الجميع على الاستفادة من المعسكر الحالي قبل مواجهتي منتخبي العراق وكوريا الجنوبية.

و دعا الشيخ راشد بن حميد النعيمي اللاعبين إلى بذل أقصى جهد من أجل الحفاظ على فرصة التأهل للملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 ، والتضحية ووضع مصلحة المنتخب فوق كل اعتبار مثمنا عمل الجهازين الفني والإداري وتمنى لبعثة الأبيض التوفيق والنجاح.

و توجهت بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى الرياض مساء اليوم عقب التدريب الرئيسي على الملعب الفرعي لنادي النصر ويؤدي تدريبه الأخير على ستاد الملك فهد الدولي مساء غد الأربعاء، استعدادا لمواجهة المنتخب العراقي مساء بعد غد الخميس، ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة لمشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022، لحساب المجموعة الأولى.

كان المنتخب الوطني قد دخل معسكره المغلق بدبي يوم 14 الجاري استعدادا لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية يومي 24 و29 مارس الجاري، ويسعى المنتخب للخروج بنتيجة إيجابية أمام نظيره العراقي في مواجهة الخميس المقبل بهدف الحفاظ على المركز الثالث المؤهل إلى مباراة الملحق.

وشهدت التدريبات، خلال معسكر المنتخب، ارتفاع الروح المعنوية لجميع اللاعبين، الذين تعاهدوا على مضاعفة الجهود، والتمسك بالروح القتالية في التدريبات والمباريات، لتحقيق النتائج الإيجابية، التي تضمن التأهل للملحق القاري، واللعب بشعار الفوز في باقي مباريات التصفيات سواء أمام العراق، أو في مواجهة منتخب كوريا الجنوبية بدبي يوم 29 من الشهر الجاري.

كان الجهاز الفني للمنتخب قد اهتم خلال الأيام الماضية من معسكر المنتخب، بالجوانب التكتيكية والفنية، جنبا إلى جنب مع النواحي البدنية، وركز المدير الفني الأرجنتيني رودولفو أروابارينا على تنفيذ عدد من المهام والجمل التكتيكية في مختلف المراكز، مع السعي لخلق حالة من الانسجام والتفاهم بين جميع اللاعبين في كل الخطوط.

ويفتقد المنتخب إلى خدمات كل من عبد الله رمضان وطحنون الزعابي في مواجهة العراق بداعي تراكم الإنذارات وقد اهتم الجهاز الفني بتأهيل البديل الأنسب في المركزين لتعويضهما.

من جانبه أشاد مدرب منتخب الإمارات، رودولفو أروابارينا بالأجواء خلال المعسكر المغلق بدبي، والذي شهد تدريبات على فترتين صباحية ومسائية راعت كافة الجوانب، الخططية والتكتيكية والبدنية، وأكد أن المرحلة المقبلة تتطلب التركيز داخل الملعب، والقتال على الفرصة من أجل تحقيق تطلعات جماهير الكرة الإماراتية، وأوضح أن المنتخب سيرفع شعار الفوز في جميع مبارياته، وسيقاتل على فرصة التأهل للمونديال مادامت قائمة.

وأكد الرغبة الكبيرة في تقديم مباراة قوية أمام العراق مساء الخميس وقال :" نعلم أن المواجهة لن تكون سهلة ولكن يجب أن نكون مستعدين وأن نسعى لفرض أسلوبنا وقول كلمتنا".

و أشار رودولفو إلى أن الجهاز الفني يعمل على خطتين، الأولى قصيرة المدى، وتهتم بضرورة حسم بطاقة التأهل للملحق القاري، والثانية من أجل التأهل للمونديال، ولتحقيق ذلك لابد من تكاتف الجميع خلف المنتخب واللاعبين.

وعن جاهزية القائمة التي قام باختيارها قال: "راعينا أن تكون القائمة متوازنة، وتضم لاعبين أصحاب خبرة وآخرين من الشباب، بناء على حاجة المنتخب الفنية، وأتمنى أن تنعكس الخيارات بشكل إيجابي على نتيجة المباراة".

وام/أمين الدوبلي/عاصم الخولي