الأحد 03 يوليو 2022 - 1:11:12 ص

السبت .. الجواد الإماراتي "ريال ورلد" ينطلق من البوابة السادسة في كأس دبي العالمي. 

  • السبت .. الجواد الإماراتي "ريال ورلد" ينطلق من البوابة السادسة في كأس دبي العالمي. 
  • السبت .. الجواد الإماراتي "ريال ورلد" ينطلق من البوابة السادسة في كأس دبي العالمي. 
  • السبت .. الجواد الإماراتي "ريال ورلد" ينطلق من البوابة السادسة في كأس دبي العالمي. 
الفيديو الصور

دبي في 22 مارس/ وام / منحت قرعة كأس دبي العالمي .. "ريال ورلد" العائد لجودلفين .. " البوابة السادسة " التي تصنف باعتبارها أفضل البوابات للانطلاق في السباق الرئيسي لكأس دبي العالمي 2022 في نسخته السادسة والعشرين و الذي تبدأ منافساته يوم السبت المقبل في الأمسية التي يبلغ إجمالي جوائزها 30.5 مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي الذي يقام برعاية طيران الإمارات ويشهد مشاركة 11 خيلاً من أفضل الخيول في العالم.

كانت مراسم قرعة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي الفئة الأولى علاوة على قرعة 4 أشواط أخرى، قد أقيمت مساء اليوم، في أوبرا دبي، في البادرة الترويجية التي قررتها اللجنة التنظيمية في النسخة الجديدة، بإقامة القرعة في "دبي أوبرا" أحد أشهر المعالم الفنية في دبي والذي يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

شهد إجراء مراسم القرعة الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، ونادي دبي للفروسية ، وأعضاء مجلس الإدارة، وعدد كبير من ملاك الخيول المشاركة والمدربين وممثلي الجهات الحكومية شركاء تنظيم هذا الحدث ورعاة الحدث ورعاة الأشواط.

و أجريت قرعة الشوط الرئيسي الذي يشارك فيه 11 خيلاً من الإمارات، والولايات المتحدة، والسعودية، والبرازيل، واليابان، بطريقة عادلة مبتكرة، حيث تقوم إحدى مضيفات طيران الإمارات، بسحب كرة تحتوي على اسم الخيل المشارك، قبل أن يكون مدرب الخيل المختار أو من يمثله، في اختيار مجسم لبرج خليفة يحتوى على رقم البوابة في المضمار.

و منحت القرعة الجواد «هايبوثيتيكال» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فرصة الانطلاق من البوابة رقم /10/، فيما ينطلق "ريل وورلد" من جودلفين من البوابة /6/ التي تصنف باعتبارها أفضل البوابات، و"ماجني كورس" أحد خيول جودلفين أيضا من البوابة /9/ ، و "ريمورس" لإسطبلات الراشد من البوابة /11/.

و تنطلق الخيول الأميركية "لايف إز جود" من البوابة /1/، فيما ينطلق رفيقه "هوت رود شارلي" من البوابة رقم /7/، و"ميد نايت بوربون" من البوابة قم /8/، أما الجواد السعودي "جروسير جاك" فينطلق من البوابة /4/ يليه السعودي أيضا "كانتري جرامر" فينطلق من البوابة رقم/5/، على أن ينطلق البرازيلي "ايرو تيرم" من البوابة رقم /2/، والياباني "تشوا ويزارد" من البوابة رقم /3/.

و قبل إجراء قرعة الشوط الرئيسي تم إجراء قرعة 4 أشواط من الفئة الأولى /1G/ حيث تم سحب قرعة شوط القوز للسرعة "عشبي" لمسافة 1200 متر والذي تبلغ قيمة جائزته 1.5 مليون دولار، برعاية /عزيزي/، وأيضاً قرعة شوط "دبي جولدن شاهين"، برعاية أتلانتيس دبي، ومسافته 1200 متر على المضمار الرملي، وقيمة جائزته تبلغ مليوني دولار، وقرعة شوط "دبي تيرف" برعاية موانئ دبي العالمية، لمسافة 1800 متر وقيمة جائزته 5 ملايين دولار، وقرعة شوط"دبي شيما كلاسيك" لمسافة 2410 أمتار، برعاية لونجين، ومجموع جوائزه المالية /6/ ملايين دولار.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي