الأحد 03 يوليو 2022 - 12:20:53 ص

الهيئة العامة للرياضة تستضيف الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية

  • الهيئة العامة للرياضة تستضيف الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية
  • الهيئة العامة للرياضة تستضيف الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية
  • الهيئة العامة للرياضة تستضيف الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية
  • الهيئة العامة للرياضة تستضيف الاجتماع الأول لمجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية
الفيديو الصور

دبي في 22 مارس /وام/ عقد اليوم في مقر الهيئة العامة للرياضة بدبي الاجتماع الاول لمجلس ادارة اتحاد الامارات للرماية" 1/2022 " الذي استعرض النظام الأساسي اللوائح المالية والإدارية طبقا لنظام الحوكمة و نشاط الاتحاد من حيث النواحي الفنية والإدارية والفعاليات والميداليات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية بالاضافة الى توزيع المهام .

و بموجب قرارت مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية في اجتماعه الأول تم تعيين ربيع احمد العوضي نائبا لرئيس الاتحاد ، و تعيين هند إبراهيم الحوسني أمينا عاما للاتحاد ، و تعيين طلال هندي مديرا تنفيذيا للاتحاد ،وخالد سعيد الكعبي مديرا فنيا.

كذلك تم تكليف رؤساء اللجان الدائمة واللجان المؤقتة.. وسيترأس اللجنة الفنية للرماية ربيع أحمد العوضي، و اللجنة النسائية برئاسة السيدة هند الحوسني، و لجنة الفرق والمنتخبات برئاسة العقيد حسين الجنيبي، ولجنة المسابقات والفعاليات برئاسة عبد الله الجلاف، لجنة الحكام /التأهيل و التدريب/ برئاسة حسن عبدالله الشحي، لجنة التسويق والرعاية برئاسة أحمد ضاحي السويدي، لجنة الرياضة النسائية برئاسة هند الحوسني، لجنة التخطيط والاستراتيجية برئاسة أحمد ضاحي و الدكتور منصور الخييلي، لجنة إعداد الهيكل التنظيمي ومهام الوحدات التنظيمية برئاسة الدكتور منصور الخييلي، لجنة الرمايات غير الأولمبية برئاسة حمد خليفة البلوشي.

وتوجه الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس الاتحاد الإمارات للرماية بالشكر إلى معالي الدكتور أحمد حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، رئيس الهيئة العامة للرياضة على ثقة معاليه بتكليف رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرماية للدورة الجديدة 2020 – 2024.. كما توجه بالشكر إلى الأمين العام للهيئة سعادة سعيد عبد الغفار حسين على دعمه الكبير واللامحدود لاتحاد الرماية هذا الدعم الذي كان له الأثر الكبير في تجاوز الكثير من التحديات في بداية عمل الاتحاد خلال الفترة الانتقالية.

و قال الشيخ احمد بن محمد بن حشر آل مكتوم إننا سنعمل مع اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة تحت مظلة واحدة لتحسين الأداء واستقطاب المواهب ونشر ثقافة الرماية بين المجتمع كما سيتم العمل على اعادة هيكلة شاملة لرياضة الرماية لنشر ثقافة هذه الرياضة على مستوى الدولة كافة بجميع فئات المجتمع وإقامة الشراكات الاستراتيجية واتفاقيات التعاون مع المؤسسات الرياضية والشرطية والقوات المسلحة وجميع المؤسسات المهتمة برياضة الرماية..مضيفا انه سيتم وضع الخطط والبرامج طبقا للجان المعنية وان المشاركات الخارجية من فرق ومنتخبات لتمثيل الدولة سيتم وضع شروط وضوابط لتكون المخرجات بالشكل الذي يليق باسم وسمعة دولتنا الغالية وحفظ مكانتها.

و في تصريح لوكالة أنباء الإمارات"وام" أكد الشيخ احمد بن محمد بن حشر آل مكتوم أهمية عقد الاجتماع الاول لاتحاد الامارات للرماية في مقر هيئة العامة للرياضة معتبرا ان الجميع يعتبر فريقا واحدا والهدف الرئيسي هو نشر ثقافة الرماية في الدولة مع التركيز على العنصر النسائي و دعمه في هذه الرياضة، معتبرا حضورهم سيكون قويا في البطولات والتركيز أيضا على عنصر الناشئين من الذكور والإناث و خاصة من 12 إلى 15 سنة .

و قال إن أهدافنا في البداية ستكون محلية يمكن البناء عليها مستقبلا لذلك سنقوم في البداية بزيارة المدارس وتوعية النشء بهذه الرياضة و جذبهم نحوها كما سيتم تنظيم مراكز الشاطئية ، منها دائمة أو مؤقته وأيضا تنظيم مهرجانات لشد أنظار الاسر و الأطفال لهذه الرياضة بالاضافة الى عمل أجندة للبطولات المحلية مبنية على استراتيجية وأهداف والناتج سيكون على المدى الطويل ، لأن المستويات الحالية غير مقبولة للمنافسة الدولية.

من جانبه رحب سعيد عبد الغفار أمين عام الهيئة العامة للرياضة بعقد الاجتماع الأول لمجلس الإدارة في الهيئة وأشار في تصريح لوكالة انباء الامارات "وام" إلى أن الهيئة جاهزة لتقديم الدعم اللازم للاتحاد لمواصلة تحقيق الإنجازات وتحقيق الأهداف و كافة الاتحادات التي ترغب في استضافة اجتماعاتها ، متمنيا التوفيق لاتحاد الرماية وكل الاتحادات املا من خلال اجتماعاتهم مناقشة متطلبات الاتحاد في المستقبل و اجندة المنافسات و مشاركاتهم القادمة .

 

وام/آمال عبيدي/عماد العلي