الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 1:53:15 ص

بن غدير: "هايبوثيتيكال" يستطيع المنافسة على "كأس دبي العالمي" من البوابة 10


دبي في 22 مارس/وام/ أكد المدرب الإماراتي سالم بن غدير ثقته في قدرة الجواد "هايبوثيتيكال" على المنافسة وتحقيق الفوز في الشوط الرئيسي لسباق كأس دبي العالمي، وذلك عقب وقوعه في البوابة رقم 10 في قرعة الشوط الرئيسي للحدث العالمي الذي يقام ضمن أمسية كأس دبي العالمي مساء السبت المقبل، ويبلغ إجمالي جوائزه 30.5 مليون دولار، من بينها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي فقط.

وقال بن غدير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات " وام " : هذه قرعة ويجب أن نتقبلها، صحيح تمنيت أن نتواجد في بوابة أفضل، ولكن هذه شروط السباق وعلينا تقديم أفضل ما لدينا من أجل المنافسة على لقب كأس دبي العالمي، السباق الأكبر والأبرز والأهم في العالم.

وأضاف انه سبق للحصان "هايبوثيتيكال" ان فاز بسباق "سوبر ساترداي " من الفئة الأولى من بوابة /13/ وهي بوابة أبعد من البوابة رقم /10/ ، المفروض نتأقلم مع هذه البوابة، وسنضع الخطة المناسبة لمسار السباق على اعتبار هذه البوابة التي سننطلق منها ، خاصة أن برنامج الإعداد الخاص بالحصان تم على أكمل وجه.

واعتبر المدرب الإماراتي أن سباق الشوط الرئيسي في كأس دبي العالمي هذا العام 2022 ، من أقوى السباقات على مدار تاريخ الكأس وخلال الـ25 نسخة الماضية.

وقال إن مشاركة 6 أسماء من الفائزين بسباقات الفئة الأولى من إجمالي 11 خيلاً مشاركه في الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي، يعكس قوة المنافسة والندية المنتظرة في أمسية مساء السبت، وهو أمر نادر الحدوث ان يتجمع هذا العدد من الخيل الفائزين بسباقات هذه الفئة في سباق واحد، حيث كان من المعتاد مشاركة خيلاً واحداً او اثنين على أقصى تقدير ، ولهذا فإن نسخة العام الحالي تعكس قوة ومكانة ورونق كأس دبي العالمي.

وام/وليد فاروق/عماد العلي