الأحد 03 يوليو 2022 - 3:28:49 ص

الإمارات تستضيف الدورة الأولى من مجلس رجال الأعمال الإماراتي الإستوني

  •  الإمارات تستضيف الدورة الأولى من مجلس رجال الأعمال الإماراتي-الإستوني-2 (large).jpg
  •  الإمارات تستضيف الدورة الأولى من مجلس رجال الأعمال الإماراتي-الإستوني-1 (large).jpg

دبي في 26 مارس / وام / استضافت دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي، الدورة الأولى من مجلس رجال الأعمال الإماراتي - الإستوني، الذي نظمته وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على هامش منتدى الأعمال الإستوني الذي انعقد احتفالاً باليوم الوطني الإستوني بتاريخ 21 مارس 2022.

حضر الحدث سعادة الدكتور عبدالناصر الشعالي، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وسعادة حميد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، وسالم الشامسي، رئيس جانب الإمارات في المجلس، فيما شارك من الجانب الإستوني، لوري لاغنا، رئيس مؤسسة "Enterprise Estonia"، وتافي آيناستي، نائب رئيس مجلس الأعمال الإستوني.

وأثنى سعادة الدكتور الشعالي، في كلمته الافتتاحية لأعمال الدورة، على جهود الجانبين في تأسيس وتفعيل المجلس خلال فترة زمنية وجيزة ما سيساهم بشكل كبير في تعزيز التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين.

وأعرب سعادته عن ثقته في أنّ هذا المجلس سيضفي الطابع المؤسسي على التعاون الثنائي المتميّز والبنّاء القائم بين دولة الإمارات وإستونيا، وسيشجّع القطاع الخاص على الانخراط في خلق الفرص التي ستعمل على تعميق هذا التعاون وتحقيق المزيد من النمو المنشود.

بدوره أكد سالم الشامسي على الدور المهم الذي سيلعبه المجلس كمنصة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتوسيع الشراكات القائمة بين دولة الإمارات وإستونيا.

وتضمنت الدورة الأولى عروضاً توضيحية من الجانبين عن أبرز المساهمات المتوقعة من المؤسسات المعنية .. في حين حضر فخامة الدكتور ألار كاريس، رئيس جمهورية إستونيا، توقيع ميثاق مجلس رجال الأعمال الإماراتي - الإستوني، من قبل كل من سالم الشامسي عن جانب الإمارات، وتافي آيناستي عن الجانب الإستوني.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين