الأحد 03 يوليو 2022 - 12:41:00 ص

التونسي "الهمامي" يتوج بلقب النسخة الإفريقية من "محاربي الإمارات"


أبوظبي في 26 مارس / وام / أحرز التونسي وسيم الهمامي لقب النسخة الإفريقية من بطولة "محاربي الإمارات" للفنون القتالية المختلطة، بعد تغلبه على المغربي بدرالدين دياني في النزال الرئيسي بوزن الوسط، وذلك خلال المنافسات التي أقيمت على صالة الاتحاد آرينا في جزيرة ياس، حيث شهدت النسخة الأفريقية الثانية "27" من سلسلة محاربي الإمارات 13 نزالا قويا ومثيرا.

وتوج الفائزين فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، كما حضر التتويج طارق المهيري المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للمواي تاي الأمين العام للاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

وفي التفاصيل .. جاء فوز وسيم الهمامي على منافسه المغربي دياني بأول ألقاب النسخة الافريقية في الجولة الثانية، محافظا على سجله دون خسارة.

وفي باقي النزالات فاز الجنوب أفريقي فائز جاكوبز على الكاميروني جواريس ديا بخنق المقصلة، بينما فاز كيفين عمر من جزر القمر على المغربي محمد أمين في وزن خفيف الثقيل عن طريق الاستسلام.

وفي واحدة من مفاجآت البطولة تغلبت منى فتوحي على الجنوب إفريقية جادا كيتلي بقرار الحكام في وزن القشة بعد نزال مثير وحافل بالندية.

كما حقق التونسي يسري القروعي الفوز على سمير زيدي من جزر القمر بخنقة محكمة.

من جانبه أشاد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة المنظمة للحدث عن سعادته بما تحقق من نجاح في النسخة الحالية من محاربي الإمارات خاصة النسخة الافريقية التي أبهرت الجميع سواء من ناحية النزالات أو الحضور.

وقال درويش : النسخة الإفريقية الثانية أبهرتنا خاصة على الجانب التقني بالنسبة لي كمنظم بالإضافة إلى التنافس الرائع بين المقاتلين وكذلك الجمهور الحاضر للنزال من مختلف الدول الافريقية والعربية أيضا.

وأكد درويش أن ما لفت انتباهه هو رغبة كافة المنافسين في الذهاب إلى يو اف سي، معتبرا أن قصة نجاح اليو اف سي، نهج تسير عليه سلسلة بطولات محاربي الإمارات ..لافتا إلى إمكانية عمل نسخ قادمة من النسخة الإفريقية لهذه البطولة التي لاقت نجاحا كبيرا.

من ناحيته عبر التونسي الهمامي عن سعادته باللقب الأول في البطولة الإفريقية .. ووجه الشكر إلى العاصمة أبوظبي اللجنة المنظمة، وأكد أن اللقب مجرد بداية وانه يتطلع إلى مزيد من الألقاب مستقبلا، مشيرا إلى أن النزال أمام دياني لم يكن سهلاً لأنه منافس قوي.

وتشهد صالة الاتحاد ارينا في الساعة الرابعة من مساء يوم غد الأحد ختام أسبوع النزال في البطولة بالنسخة العربية السابعة والتي تتضمن 13 نزالا مثيرا حيث يتنافس فيها البطل الإماراتي محمد يحيى مع المصري محمد الجغدل للدفاع عن لقبه، كما يواجه الأردني علي القيسي، المصري أحمد فارس .

وام/أحمد مصطفى/مصطفى بدر الدين