السبت 02 يوليو 2022 - 11:33:55 م

الايرلندي فلوري والكندية كورين يتوجان بلقب "دولية محاربي الإمارات"

  • الايرلندي فلوري والكندية كورين يتوجان بلقب "دولية محاربي الإمارات"
  • الايرلندي فلوري والكندية كورين يتوجان بلقب "دولية محاربي الإمارات"

أبوظبي في 27 مارس / وام / توج الايرلندي ويل فلوري بلقب وزن المتوسط ضمن النزال الرئيسي من النسخة الثامنة والعشرين لبطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة النسخة الدولية والتي تقام في صالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس، بتنظيم من شركة بالمز الرياضية.

وجاء فوز الايرلندي فلوري بعد تغلبه على السوري طارق سليمان، بينما توجت الكندية كورين لافرامبوز بلق وزن الذبابة بعد فوزها على الفنزويلية كارولينا هيمينيز في منافساتها أمس السبت.

حضر منافسات البطولة وتوج الفائزين الشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بحضور سعادة محمد بن دلموك الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية باتحاد الإمارات للجوجيتسو وMMA، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الرئيس التنفيذي لبالمز الرياضية.

وفي التفاصيل حقق فلوري اللقب بعد تغلبه على طارق سليمان بقرار الحكام بعد نزال قوي استمر الى 5 جولات، بينما تغلبت الكندية كورين على منافساتها كارولينا عن طريق الاخضاع في أول جولات النزال.

وفي باقي النتائج تفوق الارميني مارتون مزليمان على خصمه البرازيلي كارلوس سيلفا في وزن الخفيف في أولى جولات النزال، وأعلن تحديه للبرازيلي ماتشادو بطل وزن الخفيف في البطولة في نزال قادم، كما فاز السنغالي ويليام قوميز على خصمه الروسي ارييب ياكوبوف بالضربة القاضية، وحافظت الانجليزية داكوتا دتشيفا على سجلها خاليا من الهزائم بفوزها على البرازيلية بيتنكورت بقرار الحكام في وزن الذبابة.

وشهدت البطولة إقامة 12 نزالا بمشاركة 24 مقاتلا من مختلف مختلف قارات العالم، كما شهدها جمهور كبير في صالة الاتحاد ارينا وعلى قناة أبوظبي الرياضية و قناة "فايت باس" القناة الرسمية لمنظمة يو اف سي والتي تنقل النزالات لـ 100 دولة.

من جانبه أعرب محمد بن دلموك الظاهري عن سعادته بالنجاح المستمر لبطولات محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة.

وأكد ان البطولات تلقي تطور لافتا في كل نسخة، الأمر الذي لم يأت من فراغ بل من دعم القيادة الرشيدة الدائم لألعاب الفنون القتالية، لافتا إلى أن هذا الأمر يحفز على نشرها بشكل دائم والعمل على تأسيس منتخب قوي وهو الأمر الذي نسير عليه بخطى ثابته.

ولفت الظاهري إلى ان اقامة البطولات والعمل على اعتماد اللعبة لتدخل ضمن الألعاب الأولمبية، أصبح أمرا مهما للغاية حيث يتزامن الأمر مع تأسيس منتخب قوي.

وعن عودة الجمهور لحضور المنافسات قال رئيس رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة: "لقد عادت الأمور كما كانت سابقا والجمهور دائما ما يمتع البطولات ويزيد من اثارتها، خاصة في ظل عدد الدول المشاركة والذي وصل إلى 45 دولة ما يعني تعدد الحضور الجماهيري، ونأمل أن تتواصل الاثارة في جميع المنافسات.

بدوره أكد فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة أن البطولة باتت منصة أساسية في المشهد العالمي في رياضة الفنون القتالية، وأن الحضور المميز ومشاهدة الحدث المميزة في صالة الاتحاد أرينا بعد عودة الأمور الى طبيعتها في الإمارات إضافة الى متابعتها في 100 دولة عبر شاشة "فايت باس يو افي سي" وأبوظبي الرياضية يؤكد على تطورها ومكانتها.

من جانبه أعرب الإيرلندي فلوري عن سعادته بالفوز ..مؤكداً ان هذا اللقب مهم للغاية في مسيرته الاحترافية خاصة أنه تحقق في منصة مميزة ومهمة في خارطة الألعاب القتالية المختلطة.

وام/أحمد مصطفى/رضا عبدالنور