الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 2:20:17 ص

غدا.. انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السادسة للجوجيتسو بالبحرين

  • غدا.. انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السادسة للجوجيتسو بالبحرين
  • غدا.. انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السادسة للجوجيتسو بالبحرين
  • غدا.. انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السادسة للجوجيتسو بالبحرين
  • غدا.. انطلاق منافسات البطولة الآسيوية السادسة للجوجيتسو بالبحرين

من أمين الدوبلي..

المنامة في 27 مارس/ وام / تنطلق غدا الاثنين النسخة السادسة من البطولة الآسيوية للجوجيتسو تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمشاركة 450 لاعبا ولاعبة من 24 دولة، تتقدمهم الإمارات حاملة اللقب القاري في النسخة الماضية التي استضافتها أبوظبي في العام الماضي.

وتضم الدول المشاركة كلا من الإمارات، والبحرين ، والمملكة العربية السعودية، واليمن، وأوزبكستان، وبنجلاديش، والصين تايبيه، والهند، واندونيسيا، والعراق، واليابان، والأردن، وكازاخستان، وقيزغيزستان، ولبنان، ومنغوليا، والنيبال، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وسيريلانكا، وطاجيكستان، وتايلاند، وأفغانستان، وفيتنام.

وستقام البطولة في صالة عيسى بن راشد الرياضية بالمنامة خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس الحالي، على 3 أبسطة، ويشرف عليها الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي ومقره أبوظبي، وتكتسب البطولة قيمة كبرى لأنها محطة الإعداد الرئيسية قبل دورة الآسياد الحدث الآسيوي الأكبر الذي سيقام في الصين خلال شهر سبتمبر المقبل، ومن أجل ذلك فقد حضرت المنتخبات المشاركة بكل عناصرها الأساسية من أجل الاطمئنان عليهم وإتاحة الفرصة لهم من للاحتكاك مع المنافسين المنتظرين لهم في الآسياد.

ويشارك منتخب الإمارات بـ26 لاعبا ولاعبة في فئة النيوازا وهم زايد الكثيري، وذياب النعيمي، وعمر الفضلي، وخالد الشحي، ومحمد علي السويدي، وفرج العولقي، ومحمد العامري، ومهدي العولقي، وفيصل الكتبي، وسعيد القبيسي، وعبدالله الكبيسي، وهزاع فرحان لفئة الرجال، بينما يضم منتخب السيدات كل من حمدة الشكيلي، وشوق الظنحاني، وبلقيس عبدالله، وشريفة النعماني، وأسمى الحوسني، وميثاء سلطان، وبشاير المطروشي، ومها الهنائي، وشما الكلباني، وهيا الجهوري، ومهرة محفوظ، ومروة الحوسني، وتسنيم الجهوري، ومريم العامري.

وقام فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي أمس بزيارة منتخب الإمارات في فندق الإقامة بالمنامة، واطلع على اخر استعداداته، حيث استمع لشرح لآخر المستجدات من رامون ليموس المدير الفني لمنتخب الرجال، وبوليانا لاجو المديرة الفنية لمنتخب السيدات، ونقل لهم تحيات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وثقته الكبيرة فيهم في الحفاظ على اللقب.

كما التقى الشامسي باللجنة المنظمة، واطلع على إجراءات اصدار بطاقات المشاركة للاعبين والإداريين، وأشاد بجهود منظومة الاتحاد الآسيوي الإدارية.

وأكد أن كل الأمور تسير بالشكل المناسب، وأن الأشقاء في البحرين وفروا كل عناصر النجاح للبطولة، من فنادق جيدة للإقامة، ووسائل للنقل من فنادق الإقامة إلى صالة البطولة، وكذلك صالات تدريب داخل الفنادق، وأشاد الشامسي بجهود اللجان الفرعية المحلية المعاونة في تنظيم البطولة التي يبدأ عملها من المطار حيث استقبال الوفود، وينتهي عملها في صالة البطولة التي تم تجهيزها على أعلى مستوى ، حيث ستقام المنافسات على 3 أبسطة في كل الأوزان.

وأعرب عن ثقته الكبيرة في نجاح البطولة، وخروجها في أفضل صورة من حيث التنظيم والتحكيم والحضور الجماهيري مشيرا إلى أنه التقى بانايوتوس تيودوريس رئيس الاتحاد الدولي الذي يحضر المنافسات، ويتابعها حيث أن آسيا أصبحت حاليا من أهم القارات في مجالات نشر وتطوير اللعبة، لافتا إلى أنه يتوقع أن تكون المنافسة قوية للغاية في ظل مشاركة أبرز اللعبين المصنفين في القارة الآسيوية.

من ناحية أخرى أجريت اليوم المرحلة الأولى من عملية الوزن الرسمية للبطولة في فندق الإقامة، تحت اشراف الحكام الرسميين الذين سيديرون نزالات البطولة في مختلف فئاتها.

وأكد أليساندرو ناسيمنتو رئيس لجنة الحكام أنه تم اختيار الحكام في البطولة بإهتمام كبير من أفضل حكام آسيا، وعددهم 25 حكما، وأنه أقام لهم ورشة عمل حيث اطلعهم على آخر المستجدات في لوائح التحكيم في الاتحاد الدولي التي سيتم تطبيقها، وأنه سيتم تطبيق حكم الفيديو المساعد لتوفير العدالة الكاملة في الحالات الصعبة في الحالات المختلف عليها.

يذكر أن هناك حكمين إماراتيين سوف يشاركان في إدارة نزالات البطولة في فئة النيوازا وهما حمدان البلوشي، وعبيد الكعبي، ومرشحان للمشاركة في دورة الألعاب العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف العام الحالي، وتعد تلك هي المرة الأولى التي يشارك فيها حمدان البلوشي حكما على المستوى القاري، بينما سبق للكعبي أن شارك في إدارة النزالات في بطولات سابقة.

وام/أمين الدوبلي/عبدالناصر منعم