الأحد 03 يوليو 2022 - 12:13:43 ص

اتحاد الشراع والتجديف يستشرف خارطة الطريق نحو المشاركة المستقبلية في الأولمبياد

  • اتحاد الشراع والتجديف يستشرف خارطة الطريق نحو المشاركة المستقبلية في الأولمبياد
  • اتحاد الشراع والتجديف يستشرف خارطة الطريق نحو المشاركة المستقبلية في الأولمبياد

أبوظبي في 27 مارس / وام / اعتمد اتحاد الإمارات للشراع والتجديف تشكيله الجديد في الدورة الأولمبية 2020-2024 برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان.

وضمت التشكيلة الجديدة محمد جمعة راشد الشامسي نائبا أول للرئيس والدكتورة نوال خليفة أحمد الحوسني نائبا ثانيا للرئيس ومحمد عبدالله محمد العبيدلي أمينا عاما وعضوية كل من محمد عبدالله حارب الفلاحي ومحمد عبيد بن ماجد العليلي وسيف راشد خليفة المهيري وخالد محمد سلطان العويس الشامسي وسالم غانم عبيد خلفان الشامسي.

ورحب الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان بأعضاء مجلس الإدارة الجديد، متمنيا لهم التوفيق والسداد في الفترة القادمة والتي تتطلب تضافر الجهود والعمل معا بروح الفريق الواحد من أجل ترجمة الأهداف إلى واقع والارتقاء برياضة الشراع والتجديف نحو العالمية ومواصلة الطريق لتحقيق التميز في كل المحافل الدولية والقارية والإقليمية لا سيما الدورات الأولمبية الصيفية والسعي بقوة نشر مفهوم رياضات الشراع والتجديف في الدولة وتوسيع قاعدة المشاركة من مختلف قطاعات المجتمع.

ووجه رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الشكر الجزيل إلى معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة رئيس الهيئة العامة للرياضة على الجهود الكبيرة والتعاون المستمر، مؤكدا أن الجميع يسعى لتوفير فرص النجاح لأبطالنا في كل المحافل .

كما حرص رئيس وأعضاء اتحاد الإمارات للشراع والتجديف على تسجيل شكرهم إلى مجلس إدارة الاتحاد السابق على الجهود الكبيرة المبذولة خلال الفترة الماضية ومنذ تأسيس الاتحاد.

واستعرض مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية في اجتماعه الأول، والذي عقد في مقر موانئ أبوظبي، خطة العمل في الفترة المقبلة بعد إطلاع الحضور على التقارير الفنية والإحصائيات الخاصة بعمل الاتحاد في الفترة الماضية.

كما ناقش فعاليات الربع الأول من عام 2022 والتي جرت في الدولة ومن بينها البطولة الآسيوية للشراع التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية وكذلك بطولة أبوظبي الدولية لألواح التزحلق على الماء بالمظلات /هايدروفويل/ وبطولة دبي المفتوحة لألواح التزحلق على الماء بالمظلات /كايت سيرف/ التي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالإضافة إلى النسخة رقم 29 من أكبر طواف في المنطقة سباق /دبي مسقط/ 2022 التي نظمها نادي دبي لزوارق الشاطئ.

وناقش الاجتماع الاستراتيجية الجديدة المقترحة للاتحاد في الفترة المقبلة والتي تتضمن خارطة طريق لتحقيق حلم المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين بباريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس عام 2024 /باريس 2024/ ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية الرابعة والثلاثين والمقررة في الولايات الأمريكية المتحدة /لوس أنجلوس 2028/.

وقرر مجلس الإدارة دعم الخطط الرامية إلى مد جسور التعاون مع الاتحادات الدولية والقارية المتخصصة في رياضات الشراع والتجديف والعمل على توفير برامج شراكة تدعم صقل المواهب الإماراتية بالتجارب والدورات والمعسكرات فضلا على العمل من أجل استضافة الأحداث العالمية بما في ذلك السعي للفوز بشرف استضافة الجمعية العمومية لاتحاد الشراع الدولي -ورلد سيلينيج- للمرة الأولى في الدولة خلال أكتوبر المقبل.

وام/وليد فاروق/أحمد البوتلي