الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 2:03:27 ص

المهيري يفوز بالجائزة الكبرى في بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز


الشارقة في 27 مارس / وام / حقق الفارس الإماراتي عبدالله حميد المهيري من نادي الشارقة للفروسية والسباق المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى على صهوة جواده " كونيك ديرا دينوه " في بطولة الرياض الدولية لقفز الحواجز التي اختتمت أمس بمشاركة أكثر من 200 جواد من مختلف الدول في مركز المرتجز بمدينة الرياض .

وتوج الفارس عبدالله حميد المهيري بكأس اتحاد السعودية للفروسية سمو الأمير عبد الله بن فهد آل سعود رئيس الاتحاد، وفاز بالمركز الرابع في هذا الشوط أيضا الفارس الإماراتي موفي عويضة الكربي من نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وكان الفارس الإماراتي عبدالله حميد المهيري قد حقق في اليوم الأول من البطولة المركز الثالث في الشوط المؤهل لشوط الجائزة الكبرى، ونال الفارس الإماراتي الشيخ علي جمال النعيمي المركز الخامس، وقام بتتويجهم في اليوم الأول صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض.

أما في اليوم الثاني وعن شوط الفئة الكبرى حلق الفارس عبدالله حميد المهيري بالمركز الأول على صهوة جواده "كونيك ديرا دينوه" وجاء الفارس الإماراتي محمد غانم الهاجري بالمركز الثاني، وكان أيضاً المركز الخامس من نصيب الفارس محمد غانم الهاجري في شوط حاجز الجوكر.

ونال الفارس الإماراتي مبخوت الكربي صدارة الفئة الصغرى بالبطولة وحل بالمركز الرابع لنفس الشوط الفارس الإماراتي محمد سلطان اليحيائي من نادي الشارقة للفروسية والسباق.

وأهدى الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق النتائج المشرفة لفرسان النادي إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، مؤكدا أن هذا الإنجاز ثمرة دعم سموهما للرياضيين بشكل عام ولرياضة الفروسية بشكل خاص.

وقال " نحن الآن نحصد ما زرعنا من مسيرة حافلة لنادي الشارقة للفروسية والسباق كانت بدايتها مطلع الثمانيات في مدرسة التدريب بالنادي والتي كانت بمثابة انطلاقه لمعظم فرسان الدولة وما نشاهده من تتويج فرسان الإمارات في المحافل الدولية هي ثمار لهذا الزرع الطيب، متوجها بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي لمتابعته لفرساننا واهتمامه الكبير والذي كان له عميق الأثر في نفوس الفرسان ولكل الكوادر في نادي الشارقة للفروسة والسباق والتي تعمل بتناغم لخدمة أبنائنا الفرسان والرياضيين".

من جانبه قال سعادة سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق إن هذا الإنجاز يمثل جوهرة جديدة تضاف لإنجازات نادي الشارقة للفروسية والسباق ونتطلع الآن لمشاركة فرساننا في البطولات الدولية الأوروبية".

وأضاف " أن فرسان نادي الشارقة للفروسية والسباق رفعوا علم الدولة عالياً في بطولة الرياض وسطروا انتصارات كبيرة في البطولة التي شهدت منافسة كبيرة من فرسان المملكة وفرسان الدولة الأخرى ما يدل على جاهزية عالية لفرسان النادي، مهنئا فرسان النادي الفائزين ومتمنيا لهم التوفيق في البطولات القادمة.

- بتل -

وام/بتول كشواني/أحمد البوتلي