الأحد 03 يوليو 2022 - 1:22:54 ص

"صندوق الأمم المتحدة" لـ"وام": نتحرك نحو نظام عالمي متغير والإمارات نقطة محورية

الفيديو الصور

دبي في 29 مارس/ وام / قالت بريتي سنها، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية : " نحن نتحرك نحو نظام عالمي متغير ، وسيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة نقطة محورية للغاية فيه".

وأضافت بريتي سنها في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" خلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات 2022 أن صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية يمول 46 بلداً من أقل البلدان نمواً في العالم ، معظمها في أفريقيا .. وقالت : " اعتقد أن دور الإمارات في دعم قطاع التنمية في أفريقيا سيكون على صلة وثيقة للغاية ، ونتطلع إلى هذه الشراكة مع الإمارات".

وعن جهود صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية في دعم البلدان الأخرى ، أشارت إلى أن الصندوق قد ساهم بمساعدة السنغال مؤخرًا على وضع سياسة جديدة للشراكات بين القطاعين العام والخاص /PPP/ ، مما يسّر تدفقات الاستثمار إلى البلد.

وأوضحت أن الصندوق يعمل في مجالات مثل الاقتصادات الرقمية الشاملة وتمويل التنمية المحلية وتمويل الاستثمار، مما سيساعد الحكومات على الوصول إلى أسواق رأس المال العالمية.

وفيما يتعلق بفرص العمل في المرحلة التالية، قالت المديرة التنفيذية للصندوق :" أعتقد أن العالم الرقمي يوفر العديد من الفرص للشباب في الشركات الرقمية والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم تقنيات الهاتف المحمول، مثل أفغانستان ، التي نقوم بتوفير المساعدة لها، فإن 80 % من الأسر لديها هاتف محمول".

وتابعت : " نعمل في طرق الدفع الرقمي والاقتصادات الشاملة حيث يمكن تقديم الرعاية الصحية الزراعية /الخدمات/ من خلال الآليات الرقمية. كما نقوم بالتركيز على مهارات العمل، ونعتقد أن الوظائف في الاقتصادات الخضراء ستزدهر وتنمو وهذا ما نريد تعزيزه ".

وأضافت أن الصندوق يعمل أيضًا على تعزيز السلام ويستثمر في شركات الطاقة الشمسية لبناء محطات طاقة شمسية صغيرة يمكنها توفير الطاقة والتوظيف للشباب.

وام/بسام عبدالسميع/دينا عمر