الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 1:23:10 ص

عبدالمنعم الهاشمي : البحرين تستحق "نوط الإمتياز" في التنظيم الاحترافي للبطولة الآسيوية السادسة للجوجيتسو


- عبدالمنعم الهاشمي : راض عن نتائج منتخبنا في البطولة والوجوه الشابة أهم المكتسبات.

المنامة في 30 مارس / وام / أكد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو أن الأشقاء في البحرين نجحوا بإمتياز في تنظيم البطولة الآسيوية السادسة في المنامة، وأن هذا النجاح ليس بغريب عليهم، لأنهم يمتلكون الكوادر الوطنية المؤهلة، والمرافق المميزة، بالإضافة إلى مشروع واعد ومتطور في رياضة الجوجيتسو.

وقال الهاشمي - في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" - البحرين قادرة على استضافة كبرى الأحداث الرياضية، والاتحاد الآسيوي ينظر بكل امتنان لمشروعهم الناهض في رياضة الجوجيتسو، وإرادتهم القوية في التطور، وفي ما يخص التنظيم الناجح للبطولة الاسيوية فهم يستحقون "نوط الامتياز"، وبالنسبة لنا في الاتحاد الإماراتي نرحب بزيادة التعاون مع الأشقاء في البحرين، وتبادل التجارب الناجحة، في نشر وتطوير اللعبة، والتنظيم الاحترافي للبطولات والأحداث الرياضية.

وعن مخرجات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو ..

قال الهاشمي : خرجت بالعديد من المكتسبات، ونجحت في رسم صورة واعدة للجوجيتسو في آسيا، كبرى قارات العالم، وأثبتت أن روح الأسرة الواحدة هي شعار العمل بين الاتحاد القاري والاتحادات الوطنية، ومن أهم المكاسب التي تحققت استحداث بطولة قارية سنوية للشباب والشابات من أجل منح هذه الفئة المزيد من الاهتمام، والاحتفاء بأبطال هذه الفئة، لأنهم أبطال المستقبل .. ومن المكتسبات التي تسعدني أيضا تلك التي تتعلق بالتسابق بين الدول على استضافة وتنظيم البطولات، بما ينعكس على جودتها وأهميتها.

وحول نتائج منتخب الإمارات في البطولة الآسيوية السادسة ونجاحه في الاحتفاظ بالصدارة، وتحقيق رقم قياسي من الميداليات الذهبية برصيد 8 ميداليات من إجمالي 14 ميدالية .. قال الهاشمي : البطولة كانت قوية في ظل مشاركة 24 منتخبا، وتقارب المستويات، والحضور القوي للاعبين المصنفين الأوائل في مختلف الفئات، ولهذا فإن إنجاز أبطال وبطلات الإمارات يستحق الإشادة، خاصة في ظل ظهور عدد كبير من اللاعبين واللاعبات الواعدين في منتخبنا وفوزهم بالميداليات، بما يضمن توالي الأجيال من الأبطال، ومع ذلك نقول أن المستقبل يحتاج جهد أكبر وعمل مضاعف لأن الوصول إلى القمة صعب، والحفاظ عليها أصعب، وأقول لأبنائي وبناتي الأبطال موعدنا آسياد الصين، ويجب أن نبدأ في التركيز عليها من الآن.

وكان منتخب الإمارات للجوجيتسو قد اختتم مشاركته أمس في البطولة الآسيوية السادسة بالبحرين محققا 16 ميدالية ملونة بواقع 8 ذهبيات، وفضيتين، و6 برونزيات .. وفاز بدرع أفضل منتخب، كما فاز اللاعب محمد علي السويدي بلقب أفضل لاعب في البطولة.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين