الأحد 03 يوليو 2022 - 12:07:36 ص

اتحاد بناء الأجسام يبحث التعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية

  • اتحاد بناء الأجسام يبحث التعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية
  • اتحاد بناء الأجسام يبحث التعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية

دبي في 30 مارس/ وام / بحث الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، مع فارس مصطفى الكوهجي، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في ظل نجاح الإمارات في وقت سابق من تنظيم بطولة العالم لبناء الأجسام وبطولة العالم للقوة البدنية، علاوة على بطولات العرب وآسيا.

جاء ذلك تزامنا مع إقامة بطولة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لبناء الأجسام والتي تم تنظيمها في مملكة البحرين، وضمت منافسات في القوة البدنية أيضا، واختتمت بمشاركة إماراتية في القوة البدنية حيث نجح لاعبونا في الحصول على ثلاث ميداليات متنوعة، جاء في مقدمتهم لاعبتنا فاطمة صالح التي فازت بالميدالية الذهبية، بينما فاز لاعبنا محمد الحميدي بالميدالية الفضية ونال حمد العجمي الميدالية البرونزية.

وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لبناء الاجسام الاسباني الدكتور رافائيل سانتوجا، اتفق الجانبان على تبادل الزيارات مطلع شهر ابريل المقبل على أن تستثمر هذه المباحثات بتطوير اتفاقيات فاعلة في هذا الجانب.

كما بحث الشيخ عبد الله الشرقي ، مع نظيريه في البحرين سامي الحداد رئيس اتحاد بناء الأجسام وإسحاق إبراهيم رئيس اتحاد القوة البدنية، آفاق التعاون المشترك وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة بما يساهم تحقيق نقلة نوعية مضافة لبناء الأجسام على المستويين المحلي في كل من الإمارات والبحرين والمستوى الدولي.

وأشاد الشيخ عبد الله الشرقي بالعروض الرياضية المميزة للاعبين المشاركين وللجهود التنظيمية الكبيرة التي أظهرت البطولة بشكل فني مميز وتقدم بالشكر والتقدير للجنة المنظمة للبطولة.

وفي هذا السياق كشف محمد المري ، الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام عن أن الاتحادين الإماراتي والبحريني لبناء الأجسام بحثا للتعاون المستقبلي المشترك في تبادل الخبرة في الجانب التدريبي والتحكيمي وتنظيم الدورات ذات الطابع الثقافي الرياضي مؤكدا أنه سيتم توقيع اتفاقية لتعزيز التفاهمات في وقت لاحق.

وام/وليد فاروق/عوض المختار/عبدالناصر منعم