الأحد 03 يوليو 2022 - 12:51:26 ص

اليابان يحرز كأس البطولة الدولية للمنتخبات تحت 23 عاما لكرة القدم


دبي في 30 مارس / وام / أحرز منتخب اليابان لقب البطولة الدولية الودية لكرة القدم للمنتخبات تحت 23 عاماً، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء على استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في دبي.

وعقب ختام المباراة توج محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة المنتخب الياباني بكأس البطولة بحضور راشد عامر البدواوي مدير الإدارة الفنية ودعم المنتخبات، وإيمار ريسان مدير عام شركة IAST SPORT المنظمة للبطولة.

وحصد منتخبنا الوطني الأولمبي المركز الثالث في البطولة، بعد تغلبه على نظيره الصيني الذي حل رابعاً، بعد تغلبه عليه بثلاث أهداف دون مقابل، سجلهم حسين مهدي "4"، ومنصور المنهالي من ركلة جزاء "92"، وسعيد سليمان "94"، علماً بإنها المواجهة الثانية التي تجمع بين المنتخبين، حيث سبق وتقابلا في الجولة الأولى التي حسمها منتخبنا الوطني بهدف دون، فيما تعادل منتخبناً سلبياً مع منتخب أوزبكستان في الجولة الثانية.

وأشاد محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد، بالمشاركة الفاعلة للمنتخبات الأولمبية في النسخة الحالية لبطولة دبي الدولية، وقال: المشاركة في البطولة مثلت محطة إعداد مهمة للمنتخبات، تأهباً للاستحقاق القاري في كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وأضاف: البطولة مثلت منافسة قارية مصغرة، نظراً لمشاركة عدد كبير من المنتخبات، وصل إلى 10 منتخبات، وهو ما يؤكد مجدداً على النجاحات المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.

وأشاد الأمين العام بالجهود التي بُذلت لإنجاح استضافة البطولة، أثنى أيضاً على المستوى الجيد الذي ظهر به منتخبنا الأولمبي، وقال: نبارك للاعبي المنتخب الأولمبي حصولهم على المركز الثالث، مع الوضع في الاعتبار أن الاستفادة الفنية هي الأهم في مثل هذه البطولات، وننتظر ظهوراً إيجابياً خلال نهائيات كأس آسيا تحت 23 ..مؤكداً في نفس الوقت أن اتحاد الكرة لن يدخر أي جهد في سبيل توفير مقومات الإعداد الناجح لكل المنتخبات الوطنية.

يذكر أن باقي نتائج الدورة أسفرت، عن حصد منتخب كرواتيا المركز الخامس بفوزه على منتخب قطر /السادس/ بركلات الترجيحية 8-7، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتمكن المنتخب الأوزبكي من الحصول على المركز السابع بعد فوزه على نظيره الفيتنامي /الثامن/ بهدف نظيف، وحقق منتخب العراق المركز التاسع اثر فوزه على منتخب تايلاند /العاشر/ بهدفين مقابل هدف.

وام/وليد فاروق/مصطفى بدر الدين